الطريق
الأحد 29 سبتمبر 2024 03:02 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أحمد سعد يحتفل بـ عيد ميلاد ابنته على طريقته الخاصة.. ”صور” عصام السقا يخوض دراما رمضان 2025 بمسلسل فهد البطل رئيس جامعة القاهرة يوجه الطلاب بالمشاركة في الأنشطة التطوعية لخدمة المجتمع بالمر يقود تشيلسي لفوز مثير على برايتون بـ”سوبر هاتريك” ويرفع الفريق للمركز الثالث الكشف على ٩٦٧ مواطناً وامتحانات فورية لمحو الأمية في قافلة طبية بقرية شبرا بلولة بالغربية معبد فيلة يستقبل 130 شابًا وفتاة من المحافظات الحدودية ضمن فعاليات ”أهل مصر” بعد تسببه في خسارة السوبر.. الأهلي يدعم نجمه بعد دخوله في حالة حزن داليا البحيري تدعم لبنان بعد القصف الإسرائيلي: ”قلبي يعتصره الحزن على بلد الجمال” التشكيل الرسمي لليوفنتوس في مباراة الليلة بالدوري الإيطالي بعد إصابته في بطولة السوبر.. نجم الأهلي يخضع لفحوصات طبية «الوزير» يفتتح توسعات مصنع كرافت هاينز ويتفقد خطوط الانتاج الجديدة موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبة

وفد صيني في ضيافة مركز الحرف التقليدية بالفسطاط

الوفد الصيني
الوفد الصيني

في إطار تعميق الروابط الثقافية بين مصر والصين استقبل ا.د. وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ظهر اليوم أعضاء الوفد الرسمي لمركز التجارة الدولية (معرض الصناعات الثقافية الدولية) بمدينة شينزين الصينية بحضور المستشار الثقافي لجمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.
حيث أعرب (قانوش) عن سعادته بإستمرار التعاون مع الجانب الصيني في إطار الإهتمام المتبادل في شتى المجالات الثقافية.. حيث أن من أولوياتنا تسفير المنتجات المصرية المتميزة للخارج للتعريف بجودة الفن المصري وتميزه.
كما عبرت زانغ لينغ رئيسة الوفد الصيني عن امتنانها وتقديرها لما لمسته من تفرد للفنون المصرية وخاصة الحرف التقليدية، مؤكدة على متانة العلاقات الثقافية بين البلدين في إطار السعي نحو زيادة التبادل الثقافي.
بعد ذلك قام الوفد بزيارة لمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع الصندوق- حيث زاروا ورش التصنيع واتيليهات الفنانين للرسم على الخزف وتصنيعه، وكذلك أعمال النحاس والارابيسك .
يعد معرض (شينزين) للصناعات الثقافية من أهم المعارض الدولية في مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية في العالم والشرق الاقصى، يشارك فيه أكثر من (٦٠) دولة من مختلف أنحاء العالم، تبلغ قيمة التعاقدات فيه نحو (٤٠٠) مليار يوان صيني خلال دورة، وتشارك وزارة الثقافة المصرية فيه منذ عام ٢٠١٥ من خلال قطاع صندوق التنمية الثقافية بجناح متميز يضم فنون الحرف المتنوعة بالإضافة إلى فنون الخط العربي.