الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذروة كورونا في التصريحات الرسمية.. كل حاجة وعكسها

ذروة كورونا في التصريحات الرسمية.. كل حاجة وعكسها
ذروة كورونا في التصريحات الرسمية.. كل حاجة وعكسها

في الوقت الذي يتفشى فيه فيروس كورونا المستجد في البلاد مسجلًا ارتفاعات قياسية في أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، تخرج التصريحات الرسمية من مسؤولي الدولة تتسم بالتناقض وعدم الاتفاق حول موعد ذروة المرض أو انحساره.

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أكد في 28 مايو الماضي، أن ذروة جائحة فيروس كورونا فى مصر تبدأ بعد أسبوعين، وذلك خلال مشاركته بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا، الذي ناقش أحدث الأبحاث العلمية فى العالم فى مواجهة فيروس كورونا.

مستشار الرئيس يتوقعها في منتصف يونيو.. ووزير التعليم العالي يغير توقعاته

28 مايو كان الموعد الذي حدده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ليشهد ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك خلال كلمته في افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع "بشائر الخير 3" في 21 مايو الماضي.

اقرأ أيضًا: مدبولي يبحث خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حينها، أن يوم 28 مايو سيشهد ذروة إصابات فيروس كورونا المستجد لتبدأ بعدها الأعداد في التناقص بشكل تدريجي، وهو الأمر الذي لم يحدث وارتفعت الأعداد بشكل قياسي بعد ذلك اليوم.

وزيرة الصحة: منعرفش إحنا في الذروة ولا لأ.. ورئيس لجنة مكافحة كورونا أكدها منذ شهر

بعد فشل توقع وزير التعليم العالي، خرج منذ ساعات ليؤكد أنه لا يمكن التنبؤ بموعد الوصول لذروة فيروس كورونا في البلاد، وأن الانتشار أصبح رأسيًا ولا يمكن حصر المخالطين في الوقت الحالي، متوقعا الوصول إلى 40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

أما الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس "كورونا" بوزارة الصحة، فخرج منذ شهر، وبالتحديد في الثاني من مايو الماضي، ليؤكد أن البلاد بالفعل تشهد ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهي الفترة التي تضاعفت بعدها الأرقام بشكل كبير.

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من جانبها رفضت البت أو القطع في موعد ذروة فيروس كورونا المستجد، حيث أكدت أننا حتى الآن لا نعرف إذا كنا نعيش ذروة فيروس كورونا أم لا، ولا نعرف متى سنصل إليها.