الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:10 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الحق قدم من بكرا».. شروط الالتحاق بمدارس تكنولوجيا الطاقة النووية 2023

مدارس الطاقة النووية
مدارس الطاقة النووية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم بمحافظة مطروح لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدارس الفنية المتقدمة والمتخصصة في تكنولوجيا الطاقة النووية، وحددت أماكن التقديم المتاحة في «الضبعة، ومطروح».

وتستعرض جريدة «الطريق» أبرز المعلومات عن كيفية التقديم لمدارس تكنولوجيا الطاقة النووية وشروط الالتحاق بها من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم.

فتح باب التقديم لمدارس الطاقة النووية

وقال عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم إتاحة باب التقديم إلكترونيًا بداية من غدًا السبت 15 يوليو حتى الخميس 20 يوليو 2023.

وأضاف شحاتة، أنه يسمح للطلاب الناجحين في إتمام شهادة التعليم الأساسي في نفس العام، ويجب ألا يقل مجموع الطالب 260 درجة ولاتقل درجات العلوم واللغة الإنجليزية والرياضة عن 59.

طريقة تسجيل الطلاب للمدارس

وتابع وكيل الوزارة، أن وزارة التعليم حددت إجراءات التقدم للامتحان ويمكن تسجيل الاستمارة إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه قال مدير المديرية التعليمية، إن هناك شروط للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح، منها الحصول على مرحلة التعليم الأساسي والإفادة بنجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي.

إجراءات التقدم الإلكتروني

_ طباعة استمارة التقديم مع توقيع ولي الأمر عليها.

_ التقديم إلى أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها.

_ اعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية:

  • لصق عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب على الاستمارة.
  • صورة الشهادة الإعدادية.
  • بيان نجاح معتمد، صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.
  • إيصال مقابل أداء خدمة التقديم بأداء الامتحان بقيمة 100 جنيه.
  • يتم إيداع المبلغ على حساب صندوق «دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري، أو علي الصندوق بالبنك الأهلي المصري، أو بنك مصر».

اقرأ أيضا: عاجل.. قرار وزاري جديد بشأن تقييم مناهج التعليم الفني | الأخبار