الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأولى على الجمهورية بالدبلوم الفني تكشف لـ«الطريق» سر توفقوها

اوائل الثانوية الفنية
اوائل الثانوية الفنية

باتت الزغاريد تملئ منزل الطالبة ندى أيمن عشرة العبد، بمحافظة المنوفية، بعدما حصلت على المركز الأول بالدبلومات الفنية الصناعية، في تخصص السياحة والفنادق، نظام السنوات الخمس بمجموع96.5% على مستوى الجمهورية.

كشفت الطالبة ندى أيمن عشرة العبد، الأولى على الجمهورية الأولى بشعبة السياحة والفنادق، من محافظة المنوفية، الحاصلة على مجموع 96.5%، عن سر تفوقها في الثانوية الفنية، قائلا"والدي ووالدتي سبب رئيسي في تفوقي.. ربنا يباركلي في عمرهم".

مفاجأة النجاح

وتابعت الأولى على الجمهورية بشعبة السياحة والفنادق، في حديثها لـ"الطريق "، أنها لم تتوقع أن تكون من الأوائل على الشهادة الثانوية الفنية، مشيرة إلى أنها تفاجأت بمكالمة نائب الوزير لتهنئتها على النجاح.

حلم والدها

وعبرت ندى، عن فرحتها العارمة التي تشعر بها بعدما جاءها نبأ النجاح، مؤكدة أنها فخورة بحصولها على المرتبة الأولى؛ لتحقيق جزء من حلمها وحلم والدها.

واستكملت"ندى"، أنها تهدي هذا النجاح والتفوق لوالدها والذي يعمل ميكانيكي سيارات نقل ثقيل، ووالدتها ربة المنزل التي كانت تهتم وتسهر معها وتشجعها هي وإخواتها حتى تخرجت أختها الكبرى من كلية التمريض وشقيقتها الوسطي في الفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري.

دعوتي يوم عرفة

وأشادت"ندي"، بدور والدها ووالدتها واخواتها والمدرسين، قائلة، "كنت اتوقع أن أكون الأولى على المحافظة لكن الجمهورية بصراحة مكنتش اتوقع.. دي دعوتي فى وقفة عرفة الحمدلله ربنا استجاب لي، أن أطلع من أوائل الجمهورية وافرح اهلي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023


وفي سياق متصل، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية صناعي، زراعي، تجاري، فندقي الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الأربعاء في الساعة 2:30 من مساءً.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2023


ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بوابة التعليم الفني، عبر الرابط من هنــــــــا

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة امتحانات دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع دور أول للعام الدراسي 2022-2023 بنسبة نجاح 96.2%.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 للصم وضعاف السمع


وبلغ عدد المتقدمين للامتحان هذا العام 967 طالبا وطالبة، حضر منهم 959 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 923 طالبا وطالبة.

اقرأ أيضا: