الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«عايشة وحيدة وسط أهلها».. حكاية انتحار فتاة في الدقهلية.. ورسالة مؤثرة لشخص مجهول

الانتحار بحبة الغلة
الانتحار بحبة الغلة

خيم الحزن على أهالي مركز بلقاس التابع لمحافظة الدقهلية عقب انتحار فتاة بتناول حبة الغلة السامة، نتيجة لتعرضها لأزمة نفسية سيئة دفعتها للانتحار.

واشتعل الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الرسالة التي نشرتها الفتاة -قبل انتحارها- على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكشفت فتاة الدقهلية عن تعرضها لأزمة نفسية سيئة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما دفعها لكثرة البكاء نتيجة لشدة الحزن، الذي عاشته، ما جعلها تجد في الانتحار السببل للتخلص من أزماتها، قائلة: "أنا حزينة أوي إني وصلت للمرحلة دي، وأنا بكتب الرسالة دي مش شايفة من كتر الدموع اللي بتنزل من قلبي مش عيني، أنا تعبت تعبت أوي واستحملت كتير أوي بس أنا إنسانه عندي طاقة مش قادرة استحمل كل ده لوحدي".

فقدان الحنية، هو ما كشفت عنه الفتاة المنتحرة في الدقهلية، مشيرة في رسالتها أنها لم تجد يوما الحنان في أسرتها سواء والديها أو أشقاءها، أو الدعم منهم في حال تعرضها للمشكلات وهو ما جعلها تشعر بالوحدة على الدوام بالرغم من وجودهم، قائلة: "أنا بس كنت محتاجة حد يطبطب عليا وياخدني في حضنه أنا عمري ما حسيت ب حنية أم ولا أب ولا أخوات ولا أصحاب، أنا عايشة لوحدي حرفيًا رغم وجود الناس دي حوليا أنا لوحدي والوحدة وحشة أوي ومُتعبة أوي أنا اتهلكت واتأذيت واتخذلت من ناس ليا وفي الآخر يتقال لي معلش، محدش يكلف نفسه يفكر فيا ولا يفكر في إحساسي، أعيش ليه، أعيش لمين، أنا في الوقت ده كنت عاوزه بس اللي يحسسني إني استاهل أتحب وأن حد يفضل معايا عشاني عشان بيحبني".

الإحباط سيطر على الفتاة نتيجة لتعرضها للخذلان عدة مرات من أشخاص مقربين لها، وهو ما أشارت إليه في رسالتها، قائلة: "حاربت الناس كلها عشان أبقى كويسة وكل محاولاتي فشلت، تأكدوا إني موصلتش لهنا بسهولة كده لا والله أنا عافرت عشان موصلش بس للأسف الحزن كان أقوى مني".

اقرأ أيضا: «كان نفسي حد ياخدني في حضنه».. طالبة جامعية تنهي حياتها قبل تخرجها بـ48 ساعة.. كواليس

وجهت الفتاة المنتحرة رسالتها لأسرة بعدم المشاركة في جنازتها كونهم لم يكن لهم دور في حياتها وأنها لن تسامحهم على الأذى النفسي الذي تسببوا لها به، كما دعت الله عز وجل أن يغفر لها ويرحمها نتيجة لقلة حيلتها، مضيفة: "أتمنى ربنا يسامحني ويحاسبني على تعبي وقلة حيلتي مش على عدم إيماني به، حاجه أخيرة، أنا كنت لوحدي ودلوقتي لوحدي ف أتمنى محدش من أهلي يحضر جنازتي لأني ماشية زعلانة منهم كلهم ومش مسامحة في حق نفسي أبدًا، أدعو لي بالرحمة أفتكروني بالخير وأتمنى متنسيش زي ما كنت منسيه وقولوا للشخص اللي ختم نهاية حياتي إنه كان أملي الوحيد وللأسف خذلني، عرفوه إني كنت بحبه عرفووه إني خلاص فارقت الدنيا دي وأنا حزينة وزعلانة على نفسي".

وفي رسالتها وجهت الفتاة رسالتها لشخص مجهول لم تذكر اسمه، مشيرة إلى أنه السبب في ختم نهايتها بالانتحار نتيجة للخذلان الذي تسبب فيه لها، كما أنها نوهت إلى أن الصدفة هي التي ستجعله يعرف بوفاتها، قائلة: "هيعرف بالصدفة أني موت زيه زي ناس كتير أوي، كانت فحياتي، حفلة تخرجي بعد بكره هي مش حفلة تخرجي من الكلية بس، ومن الحياة كلها، أدعولي ربنا يسامحني ومحدش يقولي ماتت كافرة لأن الكُفر هو إني أفضل عايشة مأذية ومنسية ووحيدة".

كان مركز شرطة بلقاس التابع لمحافظة الدقهلية تلقى بلاغا من مستشفى بلقاس المركزي يفيد بوصول فتاة تدعي " رنا. ج " البالغة من العمر 22 عامًا، والتي تعاني من حالة إعياء شديدة نتيجة تناولها قرصا حبة الغلة السامة.

وبانتقال المباحث الجنائية لمكان الحادث، تم الكشف عن مصرع الفتاة، بعد تعرضها لحالة نفسية سيئة، ومعاناتها من الاكتئاب بسبب سوء معاملة أهلها، وتم تحرير المحضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة العامة.