الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قانوني يكشف لـ«الطريق» عقوبة عامل الأسانسير المتحرش في مدرسة المعادي

السجن المؤبد للمتحرش
السجن المؤبد للمتحرش

على مدار أيام قليلة، شهدت مدارس المعادي 4 حالات تحرش، لأطفال لم يتجاوز عمرهم الـ5 سنوات، وذلك من قبل عامل أسانسير، هذا الرجل الذي انتزع من قلبه كل معايير الإنسانية والأخلاق والنفس السوية.

التحرش ظاهرة آدمية أم استثنائية؟

قال أيمن محفوظ، المستشار القانوني، إن التحرش بالأطفال وانتهاك برائتهم، من وحوش آدمية، متسائلًا: "هل أصبح ظاهرة آدمية أنها مجرد حالات استثنائية من بعض المهوسين بعمل علاقات جنسية مع الأطفال والتحرش بهم؟، مجيبًا على نفسه، مؤكدًا أنها حالات فردية إجرامية رغم تعدد تلك الحالات".

وتابع محفوظ، لـ«الطريق» أن هذا الجاني يستحق العقوبة المنصوص عليها طبقًا لما
نصت المادة ( 268 ) من قانون العقوبات، على «كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، الذي لا يقل عن 7 سنوات».

 وأضاف أنه إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة، أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267)، وهم من لهم السيطرهة علي الضحية.

وشدد المستشار القانوني، على توقيع أقصى عقوبه علي المتهم، نكالًا لما فعله من فعل يتسم بالخسه والحقاره، مشيرًا إلى المادة 116 من قانون الطفل، التي تنص على أنه تتضاغف العقوبة لأي جريمة ترتكب في حق الاطفال، مؤكدًا أنت لك الواقعه الشاذة بالتحرش بطفله، تصل العقوبة إلي الإعدام أو السجن المؤبد.

اقرأ أيضًا: نفسيون لـ «الطريق» ضرورة تأهيل تلميذات مدرسة المعادي .. والجميع في دائرة الاتهام