الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات جبهة تيجراي تقترب من السيطرة على مدينة دبر برهان بالقرب من العاصمة الإثيوبية

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أنّه سيتوجه اليوم الثلاثاء إلى الجبهة لقيادة جنوده الذين يقاتلون قوات جبهة تحرير شعب تيجراي، في وقت تقترب فيه المعارك أكثر فأكثر من العاصمة أديس أبابا، وسط أنباء عن اقتراب قوات جبهة تيجراي من السيطرة على مدينة دبر برهان، على بعد 130 كلم من العاصمة الإثيوبية.

وقال أبي أحمد في بيان نشره على حسابه في موقع تويتر سأتوجه إلى الجبهة لقيادة قواتنا المسلحة ،وأضاف مخاطبا شعبه أولئك الذين يريدون أن يكونوا من أبناء إثيوبيا الذين سيفتح التاريخ ذراعيه لهم، دافعوا عن البلد اليوم. لاقونا في الجبهة.

اقرأ أيضا : واشنطن ترفض نتائج الانتخابات في فنزويلا وتتعهد بمواصلة الضغط على الرئيس مادورو

وفي تغريدة أخرى كتب يقول لدينا تاريخ من المحافظة على اسم إثيوبيا ، وأسفرت الحرب التي اندلعت في 4 نوفمبر 2020 في إقليم تيجراي شمالا بين القوات الاتّحادية وجبهة تحرير شعب تيجراي المدعومة من جيش تحرير أورومو عن مقتل الآلاف وتشريد أكثر من مليوني شخص.

ويأتي بيان رئيس الوزراء في وقت أكدت فيه جبهة تحرير شعب تيجراي مواصلة تقدمها باتجاه أديس أبابا، مشيرة إلى أنها سيطرت على بلدة شيوا روبت الواقعة على بعد حوالي 220 كيلومترا من العاصمة ، وأصدر رئيس الوزراء بيانه في أعقاب اجتماع حول الوضع العسكري الراهن عقدته اللجنة التنفيذية لحزب الازدهار الحاكم.