الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يتوجه إلى أديس أبابا لتمثيل مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

يتوجّه وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لتمثيل مصر في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة يوميّ ٥ و٦ فبراير ٢٠٢٢.

صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يعقد لقاءات على هامش مشاركته مع عدد من الوزراء الأفارقة، ولبحث التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية، و تبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

"حالة السلم والأمن في القارة ومواجهة تداعيات جائحة كورونا" أبرز قضايا القمة الأفريقية

وسوف تبحث القمة جميع القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة الأفريقية، والتى تتضمن حالة السلم والأمن في القارة ومواجهة تداعيات جائحة كورونا إلي جانب قضايا التغير المناخي والتكامل الاقتصادي بين دول القارة.

وفي سياق أخر أكد وائل حامد، السفير المصري بالهند علي جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال المواجهة الأمنية للجماعات الإرهابية، أو عبر التنمية الاقتصادية والمجتمعية، أو المواجهة الفكرية والأيديولوجية، مشيرا إلى دور الأزهر الشريف ودار الإفتاء ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات، وحفظ وبناء السلام CCCPA في مكافحة التشدد والتطرف الإرهاب.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير المصري مع نائب مستشار الأمن القومي الهندي، السفير Vikram Misri، في مقر سكرتارية مجلس الأمن القومي بنيودلهي.

اقرأ أيضا: مدير عمليات حلف الناتو السابق يكشف كواليس الحرب المحتملة في أوكرانيا ومصير مليشيا الحوثي