الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 3 لاجئين في غارات جوية إثيوبية على تيجراي

رئيس الحكومة الإثيوبية
رئيس الحكومة الإثيوبية

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، القوات الحكومية الإثيوبية ومتمردي تيجراي إلى احترام المدنيين، وذكرت شبكة "bbc" أن الأمم المتحدة أعلنت عن مقتل ثلاثة إريتريين يقيمون في مخيم للاجئين في منطقة تيجراي الإثيوبية، في غارة جوية وكان اثنان من القتلى من الأطفال، كما أُصيب عدد آخر في الهجوم على المخيم.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: "إن اللاجئين يجب ألا يكونوا هدفًا للغارات"، ودعا القوات الحكومية الإثيوبية ومتمردي تيجراي إلى احترام المدنيين، خلال الصراع الذي اندلع في المنطقة في نوفمبر 2020.

اقرأ أيضا: كازاخستان.. أوامر رئاسية بفتح النار على الإرهابيين والقضاء عليهم

وفى سياق متصل نفت إثيوبيا على حد زعمها الاتهامات الواردة في تقرير جديد لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"؛ وأشارت خلاله إلى أن آلافا من أهالي "تيجراي" المرحلين يواجهون الاحتجاز والاختفاء القسري عند وصولهم.

ومن جانبه وصف "دينا مفتي"، المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، الاتهامات بأنّها افتراءات، مضيفًا أنّ التقرير جزء من جهود منسقة للضغط على الحكومة.

يذكر أن جماعات حقوقية اتهمت السلطات الإثيوبية باستهداف القادمين من "تيجراي" الذين يعيشون في العاصمة "أديس أبابا" ومدن أخرى منذ اندلاع الحرب، فضلًا عن اتهام الحكومة بإغلاق الشركات المملوكة لشعب "تيجراي" والاعتقالات التعسفية ضدهم.

موضوعات متعلقة