الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:30 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مع زيارة الرئيس السيسي لفرنسا.. رئيس الجالية المصرية في باريس لـ”الطريق”: مصر أصبحت حليفا قويا بكل المجالات

الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون

وسط حفاوة بالغة وترحيب كبير، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الفرنسية "باريس" للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، وقد استضافه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه.

ويقول صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن مصر أصبحت حليفًا قويًا للدولة الفرنسية في مختلف، سواء "المجالات عسكريًا وتجاريًا وثقافيًا"، ويرجع ذلك للدور السياسي الكبير الذي يربط بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أصبح صديقا قويًا لكل رؤساء فرنسا، كما أصبحت فرنسا تعترف بأن مصر لها دور عظيم في القضاء على الإرهاب في المنطقة العربية جميعها، بعدما تفرع الإرهاب بين الدول العربية، ولكن مصر تمكنت من دحر الإرهاب.

وأوضح "فرهود" لـ"الطريق" أن مصر نجحت في جذب الاستثمارت العالمية بالداخل، والآن أصبح العالم يتطلع لعلاقات قوية مع مصر، وهو أيضًا ما تحقق بإمتياز في العلاقات بين مصر وفرنسا.

اقرأ أيضا: السيسي يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس

وبين رئيس الجالية المصرية في فرنسا أن خروج المصريين لاستقبال الرئيس السيسي في باريس، هو رد قوي على الذين لا يريدون الخير لمصر، مؤكدًا أن المصريين يستطيعوا حماية مصر والدفاع عنها في الداخل والخارج في وجه كل من تسول له نفسه بإنكار ذات مصر.

واستكمل: "لا نسمح لأي عميل أن يندس بين صفوف المصريين الشرفاء ونحمد الله بفرحتنا كمصريين وطنيين تهمنا مصر قبل أى شيء أخر وهذه المرة خلاف أي مرة لأننا عاهدنا الله على الدفاع وبقوة عن مصرنا الغالية وعلى رموزها الأبطال وأهالينا جميعا في مصر على ثقة بنا هنا في فرنسا والصقور المصرية".