الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حظر كلي 24 ساعة” يتصدر تويتر.. ومغردون: اقعدوا في البيت إحنا بنموت

مطالبات بفرض حظر شامل
مطالبات بفرض حظر شامل

تصدر هاشتاج حظر كلي 24 ساعة لمدة 15 يوما تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في مصر خلال الساعات القليلة الماضية.

وطالب المغردون بفرض حظر شامل وكلي على أنحاء البلاد؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي دخل مرحلة التفشي الخطيرة في مصر وتخطى عدد الإصابات اليومية حاجز الألف إصابة.

فرض حظر شامل أصبح المطلب الرئيسي على تويتر

وقال أحد المغردين: "الحقونا بحظر كلي وشامل عشان احنا بنموت ومحدش بيعمل حاجة"، وأضاف آخر :"إحنا عايشين في مية المخلل ولا حد داري بالتاني ولا حد في نيته يساعد التاني ولا حد فكر إن تبقى نيته يساعد التاني".

اقرأ أيضًا: عاجل| أعلى معدل إصابات.. الصحة تسجل 1127 حالة جديدة لكورونا.. و29 وفاة

واستنكر مغردون السخرية من أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث كتب أحد المغردين: "التريقة على أعداد المصابين مش مضحكة خالص ومتفكرش نفسك كده روش أو مضحك... لأن إنت لو واحد من أهالي الناس المصابة كان زمانك بتعيط".

وشهد "الهاشتاج" جدالًا بين المتضررين من الحظر والمطالبين به، حيث قال أحد المغردين: "رغم إني متضرر في شغلي بس خلاص مبقاش فيه حل غير كدة"، ليرد آخر: "إحنا الفترة اللي فاتت الناس مش لاقية تاكل، والحكومة مبتعوضش المتضررين.. سيبونا ننزل نشتغل واللي يحصل يحصل".

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد، وصل إلى 1127 حالة إصابة، بالإضافة إلى 29 وفاة، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة في مصر إلى 20793 حالة، من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.