الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان التاريخ التجريبي للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

طلاب
طلاب

ننشر حقيقة تسريب امتحان التاريخ التجريبي للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني، حيث تداولت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عدد من الصور، التي تزعم تسريب امتحان التاريخ التجريبي، لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونوهت الصفحات على الطلاب بالتعليق بكلمة "تم"، لكي يصلهم باقي الصور التي يدعون تسريبها من امتحان التاريخ، بالإضافة إلى إذاعت فيديو يشير إلى امتحان التاريخ الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وانطلق امتحان التاريخ التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، ضمن من الامتحانات التجريبية، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على شكل امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020.

طرق امتحان التاريخ التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي 2020

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان التاريخ التجريبي باستخدان التابلت المدرسي إلكترونيا، والرغم من أن الامتحانات التجريبية لا يتوقف عليها النجاح أو الرسوم للطلاب، كما أوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ويستمر صمت وزارة التربية والتعليم عن الصور التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنها تسريبات للامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، والتي جاء أخرها تسريبات امتحان التاريخ التجريبي، اليوم الثلاثاء، ولم تعلق وزارة التربية والتعليم على تلك الأنباء على الإطلاق.

مواعيد انطلاق امتحان التاريخ التجريبي لطلاب أولى ثانوي

يبدأ امتحان التاريخ التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، في تمام الساعة 10 صباحا، وحتى الساعة الواحدة ظهرا، في جميع المحافظات، بعد أن كان الامتحان ينطلق من الساعة 8 صباحا وحتى 10 صباحا في محافظات "القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر" وفي محافظات "الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء"، يبدأ الامتحان من 10 صباحا وحتى 12 ظهرا.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان التاريخ، بداية من الساعة 12 ظهرا وحتى 2 ظهرا، في محافظات "الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح"، وفي محافظات "الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد"، من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا.

واستبدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الصف الأول الثانوي في المدارس بإجراء امتحانات تجريبية لهم باستخدام التابلت المدرسي الذي تسلمه الطلاب، بعد توقف الدراسة تجنبا لانتشار فيروس كورونا، وتسهيلا للطلاب امتحانات نهاية العام.

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي

وكانت الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، بدأت من 5 إبريل وتستمر حتى يوم 22 أبريل، ثم تنطلق إمتحانات نهاية العام الدراسي، لصلاب الصف الأول الثانوي، في 29 أبريل وحتى 20 من شهر مايو المقبل، وبالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي تبدأ من 30 أبريل، وتستمر حتى 17 من شهر مايو المقبل.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل أبحاث الصف الثاني الإعدادي 2020 ضمن مشروعات البحث

جدول الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي

في يوم 5 إبريل، أدى طباب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية التجريبي، وفي 6 أبريل، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويوم الثلاثاء 7 أبريل، امتحان الأحياء، و 8 أبريل امتحان الجغرافيا، والخميس 9 أبريل اللغة الأجنبية الثانية، 13 أبريل، امتحانات الرياضيات، وفي يوم 14 أبريل، امتحان الفلسفة والمنطق، والأربعاء 15 أبريل، امتحان الفيزياء، واليوم الثلاثاء 21 أبريل، امتحان التاريخ، ويوم الأربعاء 22 أبريل، يوم الكيمياء.