الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدور عدد جديد من جريدة ”مسرحنا” الإلكترونية وملف خاص عن عايدة علام

صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، العدد الجديد من الإصدار الإلكتروني لجريدة "مسرحنا"، العدد رقم "890".

واستهل العدد في المتابعات والأخبار بتقرير خبري عن تكريم وزير الثقافة لفريق عرض "فريدة" وإعلان عرضه في الإسكندرية، وتنشر الجريدة عن مسابقة الكتابة المسرحية للطفل التي أطلقها المركز القومي لثقافة الطفل، وتكتب همت مصطفى عن إطلاق اسم القديرة عايدة علام على الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الجنوب، وعن اختيار الفنان محمد صبحي رئيسا شرفيا للدورة "16" لمهرجان الرواد، كما تنشر الجريدة تقريرا عن إطلاق مهرجان آفاق 19 ورشة وماستر كلاس بمناسبة دورته العاشرة.

وتنقل همت مصطفى وقائع ندوة تكريم الفنان القدير عزت زين بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، ويكتب محمود عبد العزيز عن وقائع ندوتي "رد الجميل" بالمهرجان التجريبي للفنانة التونسية رجاء بن عمار، والمخرج البحريني الرائد عبد الله السعداوي.

وفي قسم الحوارات والتحقيقات يستهل بـ ملف خاص أعدته سامية سيد حول مظاهرة حب مصرية وعربية في وداع سيدة الحلوى د. عايدة علام، ويحاور نبيل سمير د. هايدي عبد الخالق بعد جائزة التمثيل بالمهرجان القومي وتقول فيه "أنا ممثلة دوري أن أجرب دون انتظار النتيجة".

وفي قسم رؤى منال مهنا عن عرض "فلوماستر – علبة ألوان".. بوح الألوان، وفي قسم نوافذ يكتب عيد عبد الحليم الجزء الأول من دراسة بعنوان "سيدات الأداء التمثيلي في المسرح العربي"، ويبحر بنا د. سيد علي إسماعيل في الجزء الثالث والستين من تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله المجهولة بعنوان "الريحاني يمثل أمام الملك!".

جريدة "مسرحنا" الالكترونية تصدر بشكل أسبوعي، ويترأس تحريرها الكاتب والناقد محمد الروبي والكاتب إبراهيم الحسيني رئيس التحرير التنفيذي، والشاعر والكاتب أحمد زيدان رئيسا لقسم الأخبار والمتابعات، والمخرج حازم الصواف رئيسا لقسم التحقيقات والحوارات، والديسك المركزي الشاعر محمود الحلواني، تصوير مدحت صبري، والإخراج الفني لوليد يوسف.

موضوعات متعلقة