الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مقاطع متداولة.. ما حقيقة بكاء محمد رمضان على أهالي درنة الليبية؟

محمد رمضان
محمد رمضان

تداول مقطع فيديو مثير للجدل للفنان محمد رمضان عبر منصات التواصل الاجتماعي إذ ظهر فيه وهو يبكي وادعى ناشروه أنه يبكي على ضحايا فيضانات مدينة درنة الليبية، مما أثار الفيديو إندهاش رواد السوشيال ميديا.

وتبين فيما بعد أن الفيديو حقيقي، ولكنه مصور منذ عام 2020 خلال زيارة محمد رمضان لأحد المستشفيات الخيرية في مصر، إلا أن الفيديو أثار الكثير من الجدل نظرًا لتزامنه مع الفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة في ليبيا، والتي تسببت في نزوح العديد من السكان ووفاة العديد من الأشخاص.

بكاء محمد رمضان على ضحايا درنة

وظهر محمد رمضان في الفيديو وهو يلقي كلمة، ويبدو متأثرًا قبل أن يبدأ في البكاء وعلق ناشرين الفيديو بعد نزوله على الفيس بوك بعبارة "لحظة انهيار محمد رمضان بالبكاء على جمهوره في درنة".

وقد ارتبطت التعليقات المرافقة للفيديو الأصلي بمرضى مستشفى أهل مصر، وظهر محمد رمضان في الفيديو وهو يرتدي كمامة، تطبيقًا للإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

رائحة الأموات تفوح في درنة

ومازالت رائحة الأموات تفوح في مدينة درنة الليبية حيث كشف مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، عن انتشال 245 جثة من مختلف المناطق البحرية بالمدينة بعد تعرضها لإعصار «العاصفة دانيال» في العاشر من سبتمبر الجاري.

وأفاد مركز طب الطوارئ والدعم الليبي بأن فريق البحث والانتشال البحري قام بعملية الانتشال بالتعاون مع خفر السواحل في بنغازي وفرق الإنقاذ المساعدة من عدة دول.

آثار عاصفة دانيال

كما دعت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة من إعصار دانيال في العاشر من أكتوبر المقبل بمدينة درنة في شرق ليبيا.

وتعد عاصفة دانيال أقوى كارثة تضرب المنطقة منذ عام 1930، حيث غمرت الأمطار الغزيرة المنطقة وتحولت فيما بعد إلى فيضانات مدمرة، واختفى ثلث مدينة درنة تمامًا ولقى حوالي 11 ألف شخص حتفهم جراء الإعصار، ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقوديالحكومةن، وحددت الحكومة هوية 4000 شخص لقوا حتفهم في الفيضانات.

اقرأ أيضًا: بعد العاصفة دانيال.. الظواهر الجوية المتوقعة نهاية صيف 2023 | التقارير | الطريق