الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نقيب التمريض: التأمين الصحي الشامل حقق ثورة في المنظومة الطبية

نقيب التمريض
نقيب التمريض

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن الاستراتيجية الوطنية للصحة في مصر تعتمد على ثلاثة محاور أساسية، مشيرة إلى أنها تتضمن حق المواطن في الحصول على خدمة طبية جيدة وفقًا للمادة 18 من الدستور المصري.

وأضافت نقيب التمريض في جلسة بعنوان "الإطار الاستراتيجي للصحة في مصر 2023-2030، أن الاستراتيجية تحقق أهداف التنمية المستدامة التي تشمل جميع القطاعات والهيئات المعنية، وتتضمن أيضًا اعتماد معايير عالمية وضعت كأساس للاستراتيجية.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود، أن الاستراتيجية الوطنية للصحة تراعي جميع الأعمار والفئات المختلفة في المجتمع، وتعتمد على التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، كما تركز على تدريب الكفاءات الإدارية وتوظيف الكوادر الطبية وفقًا للتخصصات والكفاءات.

وأشارت إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدةحققت ثورة حقيقية في المنظومة الصحية، حيث تم تحسين وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية وتوفير جميع الخدمات والتخصصات الطبية في جميع المحافظات.

وأكدت نقيب التمريض أن تطبيق الاستراتيجية الوطنية للصحة سيؤدي إلى إنشاء نظام صحي قوي وثابت يتمتع بالاستدامة ويتمكن من التعامل مع أي أزمات صحية أو كوارث، مشددة على أهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر وتأكيدها على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في مصر.

اقرأ أيضا: نقيب التمريض تتواصل مع وزير المالية لحل أزمة حوافز «الصحة النفسية»

موضوعات متعلقة