الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«جدتها تخلت عنها».. سيدة تستغيث لإنقاذ طفلة رضيعة مجهولة النسب والصحة تستجيب لطلبها

طفلة مجهولة النسب
طفلة مجهولة النسب

استغاثت إحدى رواد منصات التواصل الاجتماعي عبر موقع «الفيس بوك» لإنقاذ طفلة رضيعة حالتها في غاية البؤس، حيث كانت قصة الطفلة غريبة لأبعد الحدود وكان سببها أن أب وأم لا يعرفون الرحمة أو الإنسانية أنجبوها ولم يستطيعوا تربيتها لعدة أسباب صادمة، فتركها الأب مع والدته العجوز ولكنها رفضت الاعتناء بها بسبب التشكيك في نسبها الحقيقي نظرًا لأن والدتها كانت متعددة العلاقات.

تواصلت جريدة «الطريق» مع صاحبة المنشور التي تدعى «هاجر وهبة» للاطمئنان على الطفلة وصحتها وتقديم الرعاية اللازمة لها، حيث قالت إن وزارة الصحة ونجدة الطفلة استجابت لطلبها واستلمت الطفلة وأودعوها في مستشفى لعمل الفحوصات اللازمة لها.

وأضافت صاحبة المنشور أن الطفلة ستنتقل إلى دار رعاية فور شفائها والاطمئنان عليها، حيث كتبت عبر صفحتها: "بفضل ربنا وبعدين فضل كل الناس اللي وقفت ورا البنت.. فالبنت حاليا موجودة في المستشفى ومن بعدها على دار رعاية تحددها النيابة العامة إن شاء الله".

وكانت قد حكت صاحبة المنشور التي تدعى «هاجر»، أن هذا أهم منشورًا كتبته في حياتها نظرًا لأنها عجزت عن مساعدة تلك الطفلة الرضيعة بسبب عدم ثبوت نسبها الحقيقي لمعالجتها من المرض الخطير الذي ولدت به تلك الطفلة وهو «الإيدز».

وسردت هاجر بداية عثورها على الطفلة حتى سعيها لعلاجها بدون إثبات نسبها قائلة: "من حوالي خمس أيام عرفت عن طريق شخص ثقة قريب مني إن في طفلة عندها شهر جدتها عايزة ترميها لأي حد لأي ملجأ.. المهم تتخلص منها بأي طريقة لأنها تريد العمل".

وتابعت هاجر: " من غير ما أفكر لقتني بقولها خليها تجيبها وأنا هاخدها وهتكفل بيها وهتتربى مع بناتي والاتنين يبقوا أخوات"، مشيرة إلى أنها حزينة لأنها صدمت بعد معرفتها شيئًا آخر وهو أن الابنة غير مسجلة لتكتشف أن والديها يتعاطوا المخدرات.

وواصلت هاجر، أن العقبة ليست في إهمال الأب والأم لطفلتهم وتعاطيهم المخدرات بل كانت المشكلة هي أن الجدة من الأب التي تريد التخلي عن الطفلة لديها شكوك بأنها مجهولة النسب من ناحية الأب، نظرًا لأن والدتها متعددة العلاقات.

وأكملت هاجر تفاصيل الحكاية التي سمعتها من جدة الطفلة، أن الطفلة لا تستطيع تسجيلها بسبب أن والديها غير متزوجين ولا يهتمون بطفلتهم حتى تركوها ليكملوا مسيرتهم لتعاطي المخدرات، متابعة أنها بعد ما سمعتمه مازالت متقبلة تبني الطفلة، ولكنها صدمت بأمر آخر عندما أجرت لها فحوصات طبية وهي أن الطفلة مصابة بمرض الإيدز.

وأوضحت هاجر أنها اكتشفت أن الطفلة الرضيعة كانت تأكل بعد ولادتها ولا ترضع لبن الأم الطبيعي وتتمثل تلك المؤكولات في بسكوت بالمياه أو بتنجان مقلي أو بامية بالأرز مع شربها لبن بقري قائلة: "البنت كانوا مستهترين بيها لدرجة إني شوفتها كلها طين أقسم بالله من ضوافرها لـ كف إيدها وتسلخات في كل مكان وحبوب وحمو النيل وكل الأمراض الجلدية اللي تقول إنهم مش آدميين أصلا".

وأشارت هاجر إلى أنها تريد تسجيل الطفلة لمتابعة علاجها بسبب التعذيب الأليم التي مرت به الطفلة قائلة: البنت كانت بتتحط تحت المياه عشان تستحمي يجيلها تشنجات وتزرق وتفضل تترعش بهستيريا اتاريهم كانوا بيخلوا عيل صغير يحطها زي ما هي بحالها كده ويفتح عليها الحنفية عشان الدنيا حر حسبي الله".

اقرأ أيضا: بعد انضمام مصر.. ما هي مجموعة «بريكس» الاقتصادية العالمية؟