الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تنسيق الجامعات 2023.. مصير 15 ألف طالب غير مقبولين بالمرحلة الثانية

تنسيق الجامعات (أرشيفية)
تنسيق الجامعات (أرشيفية)

أعلنت مكتب التنسيق بالجامعات والمعاهد عن أسماء 14972 طالبًا وطالبة غير مقبولين في المرحلة الثانية من عملية التنسيق، بعدما استنفد الطلاب في الشعب العلمية والأدبية رغباتهم، بسبب تضمينها في كليات لا تتناسب مع مجاميعهم الدراسية.

مصير 15 ألف طالب غير مقبولين في المرحلة الثانية

صرّح مكتب التنسيق أن الطلاب الذين لم يتم قبولهم في المرحلة الثانية بإمكانهم تقديم طلب للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب، والتي ستبدأ يوم الخميس 24 أغسطس 2023.

كشف مكتب التنسيق، أن الطلاب الذين لم يُسجّلوا رغباتهم في المرحلة الثانية يُمكنهم الآن التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب. هذا بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب الذين تم قبولهم في المرحلة الثانية إن لم يرغبوا في الالتحاق بالكلية التي تم قبولهم فيها.

وأكد مكتب التنسيق أنه بإمكان جميع الطلاب الذين لم يتم قبولهم في المرحلة الثانية أن يتقدموا للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب عن طريق استخدام موقع التنسيق الإلكتروني على الانترنت.

الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من عملية تنسيق الجامعات بالشروط التالية:

  • للشعبة العلمية، يجب الحصول على ما لا يقل عن 250 درجة.
  • أما للشعبة الأدبية، فيجب الحصول على ما لا يقل عن 238 درجة.

في البداية، أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول 453949 طالبًا في المرحلة الأولى من عملية تنسيق الجامعات، وذلك من بين 650 ألف طالب قدموا طلبات التنسيق.

الأماكن الشاغرة بالكليات

تبقى 100 ألف مكان شاغر في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات، منها 50 ألف مكان في كليات التربية الرياضية والتربية النوعية والآداب والحقوق والعديد من المعاهد، و50 ألف مكان في كليات التربية النوعية الموسيقية في بورسعيد وتربية رياضية للفتيات في العريش وتربية نوعية موسيقية في مطروح وتربية نوعية فنية في مطروح وتربية موسيقية في حلوان وتربية نوعية فنية في أسوان، بالإضافة إلى العديد من المعاهد.

اقرأ أيضًا: بعد ظهوره في مصر رسميا.. تعرف على متحور كورونا الجديد «إي جي 5»