الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

زيلينسكي يصل هولندا لتعزيز الدفاعات الجوية

 زيلينسكي
زيلينسكي

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى هولندا اليوم الأحد، في محاولة مستمرة لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، بعد أيام من موافقة الولايات المتحدة على احتمال تسليم أوكرانيا طائرات مقاتلة من طراز إف-16 من قبل هولندا والدنمارك، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

قادت هولندا، جنبًا إلى جنب مع الدنمارك، في الأشهر الأخيرة الجهود الدولية لتدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات إف-16 وتسليم الطائرات في نهاية المطاف للمساعدة في مواجهة التفوق الجوي لروسيا، التي غزت قواتها أوكرانيا في فبراير 2022.

وقال زيلينسكي في منشور على تطبيق المراسلة تيليجرام: "القضية الرئيسية لدينا هي إف-16 ..لأجل لحماية شعبنا من الإرهاب الروسي…. نحن نزداد قوة".

وأفاد زيلينسكي أن جدول الأعمال يشمل أيضا قمة السلام العالمية وتقديم روسيا للعدالة.

بينما أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، يوم السبت، أن تدريب الأوكرانيين قد بدأ على طائرات إف -16، لكنه أضاف أن تدريب المهندسين والميكانيكيين سيستغرق ستة أشهر على الأقل وربما أكثر، وصرح مسؤولون أن التدريب سيقام في الدنمارك ورومانيا.

يمكن لهولندا تسليم طائرات إف-16 بينما تنتقل قواتها المسلحة إلى مقاتلات أحدث من طراز إف-35، ووفقًا لإحصاءات وزارة الدفاع الهولندية، تمتلك هولندا حاليًا 24 طائرة من طراز إف-16 سيتم التخلص منها تدريجياً بحلول منتصف عام 2024.

اقرأ أيضا: المركبة الفضائية الروسية «لونا 25» تصطدم بالقمر