الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الاتحاد الأوروبي: نريد السلام في أوكرانيا.. ولا بد من إرسال أسلحة

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، أن تسليح القوات الأوكرانية، ودعمها ضروري ومهم في التوقيت الحالي، مشيرا إلى أن إيقاف إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لن يصل في النهاية بالبلاد إلى السلام.

جاءت تصريحات المسؤول الأوروبي في ظل خيبة أمل تسيطر على الغرب، بشأن الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا، مدعوما بأسلحة جديدة، لكنه لم يحقق المتوقع من وراءه.

وشدد في تصريحات أوردتها صحيفة "إل باييس الإسبانية"، أن أوروبا تبث جديا عن طريق للوصول إلى مفاوضات سلام، بشأن الأوضاع في أوكرانيا، مشيرا إلى أن كييف باتت على بعد خطوة من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

كانت صحف أمريكية، ذكرت أن الاستخبارات رصدت حالة من الممل بين المسؤولين الغربيين بسبب تعثر الهجوم المضاد من أوكرانيا تجاه روسيا، بينما نشبت خلافات عدة على العائد من وراء الأموال المرسلة لأوكرانيا.

على الرغم من ذلك فقد أرسلت الولايات المتحدة خطابات إلى هولندا، والدنمارك، تسمح لهم بإرسال مقاتلات إف ـ 16 إلى أوكرانيا، بعد تدريب الضباط الأوكرانيين على استخدامها.

اقرأ أيضا| اجتماع لإيكواس والمجلس العسكري في النيجر لبحث أزمة البلاد