الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«إنجازات تليق بتاريخنا».. القوات المسلحة تذكر ثورة 30 يونيو والبطولات المصرية.. فيديو

القوات المسلحة
القوات المسلحة

نشرت صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة فيديو لثورة 30 يونيو عبر صفحات التواصل الاجتماعي تذكيرًا بما حدث في الماضي من أعمال عنف وتخريب من قِبل جماعة الإخوان حتى الوصول إلى التنمية والتطوير على أرض مصر.

وسميت القوات المسلحة الفيديو بعنوان «ثورة بناء وطن ومشروعات قناة السويس»، حيث تضمن الأحداث التاريخية التي حدثت في ثورة 30 يونيو والانتخابات التي طرأت بعدها، حيث قالت القوات المسلحة في الفيديو: «مرت الأيام والسنوات على الدولة المصرية وسط تطلعات جموع الشعب المصري لحياة أفضل».

أعمال تخريب جماعة الإخوان

وأضافت القوات المسلحة عبر الفيديو: «جت ثورة 25 يناير وكان هدفها التغيير للأحسن والحفاظ على كيان الدولة، ولكن كان هناك ناس متربصة واستغله ظروف الدولة المصرية وكانوا عاوزين يوقعوها، وقدرت القوات المسلحة تمسك زمام الأمور وتحافظ على مصر وبدأت تتابع أي أخطار خارجية أو داخلية».

وتابعت القوات المسلحة، أن القوات المسلحة توالت مسؤولية الإشراف على البناء الديمقراطي لمصر الحديثة والتي كانت أولى خطوات البناء الدستوري والاستفتاء عليه مع إجراء عملية انتخابية برلمانية شهد لها الجميع بنزاهة وشفافية حتى جاءت الانتخابات الرئاسية.

تسلمت السلطة إلى رئيس مدني

وواصل الفيديو، أنه تم تسليم السلطة من المجلس العسكري إلى رئيس مدني تم استغلاله من قبل جماعته لشق وحدة الصف المصري، موضحة أن خوف الشعب المصري بدأ من دخول البلاد إلى نفق مظلم خلال عام من حكم الإخوان لمصر.

وأشارت القوات المسلحة، أن القوات المسلحة لم تستطع أن تغض بصرها أو تصم أذانها عن ما يحدث في الدولة، متابعة أنها لبت مطالب الشعب حتى جاءت ثورة 30 يونيو لحماية الشعب المصري من الجماعة الإرهابية.

ثورة 30 يونيو بداية طريق لانتخابات رئاسية جديدة

ولفتت القوات المسلحة إلى أن الثورة كانت بداية طريق لعمل انتخابات رئاسية تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، مؤكدة أن بعد تولية رئيس الجمهورية بدأت الدولة في عمل بخطوة متسارعة في تنمية جميع القطاعات والمجالات.

إنجازات الدولة المصرية

وأكدت القوات المسلحة أن الدولة نجحت في إنشاء إنجازات بدأتها منذ 2014 حتى الآن، بعدها دخلت الدولة على إنشاء 5 أنفاق جديدة في قناة السويس منها 2 في الإسماعليه الجديد باسم تحيا مصر و2 نفق ببورس سعيد، أما في قناة السويس يسمى بنفق الشهيد أحمد حمدي.

ونوهت القوات المسلحة إلى مشاريع الكباري العائمة التي صنعتها الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين: «بنبني وبنستثمر بإنجازات تليق بتاريخينا عدينا الصعب ومهما كان الحمل تقيل هنخلق لينا واقع جديد في كل شبر على أرض مصر».

اقرأ أيضا: عصام هلال: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من أوحال الفوضى