الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

9 مصريين أمام القضاء اليوناني بتهمة الاتجار بالبشر

يحاكم تسعة مصريين أمام محكمة يونانية، بشبهة التورط في قيادة مركب صيد غرق قبالة سواحل اليونان الأسبوع الماضي.

ويواجه التسعة الناجين من الغرق، و الموقوفين حاليا في كالاماتا، تهمة "تهريب البشر"، بعد أن أسفر تحطم القارب الأسبوع الماضي قبالة سواحل اليونان عن فقدان المئات، ومن المفترض أنهم لقوا حتفهم في واحدة من أسوأ كوارث القوارب المبلغ عنها في البحر الأبيض المتوسط​​.

من جهة أخرى تقول تقارير محلية، إن الموقوفين المصريين كانوا ركاب عاديين على متن القارب.

ووفق وكالات أنباء، أبحر القارب المنكوب فارغًا من مصر، واستقله المهاجرون من مدينة طبرق الساحلية.

وقالت السلطات اليونانية إن 78 غريقا و104 ناجين معظمهم من سوريا وأفغانستان ومصر وباكستان نُقلوا إلى الشاطئ بعد غرق القارب المكتظ على بعد حوالي 50 ميلا قبالة بلدة بيلوس بجنوب اليونان، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

ووقع حادث القارب بعد أيام من إبحاره من طبرق في ليبيا متجهًا نحو إيطاليا، وعلى متنه أكثر من 500 شخص.

بعد أن تبين أن عشرات الباكستانيين كانوا من بين الذين كانوا على متن السفينة، أمر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بشن حملة فورية على العملاء المتورطين في تهريب البشر، قائلاً إنهم سيعاقبون بشدة.

وقال شريف إن الاثنين سيكون يوم حداد في باكستان. وقال في وقت سابق إن السفارة الباكستانية في أثينا حددت هوية 12 مواطنا أنقذهم خفر السواحل.

ولم ترد معلومات رسمية عن عدد الباكستانيين الذين كانوا على متن السفينة وعدد الذين نجوا وعدد الذين لقوا حتفهم. ويعتقد أن العدد الإجمالي يمكن أن يكون أكثر من 200.

في غضون ذلك، قالت الشرطة في إقليم كشمير الخاضع للإدارة الباكستانية، يوم الأحد، إنها ألقت القبض على 10 أشخاص يُزعم تورطهم في إرسال شبان محليين إلى ليبيا في رحلتهم إلى أوروبا.

وقال مسؤولون إن تسعة أشخاص اعتقلوا في كشمير وواحد في جوجرات، وهي مدينة طالما كانت بمثابة نقطة انطلاق للمهاجرين.

وقال المسؤول المحلي تشودري شوكت "إنهم يخضعون حاليا للتحقيق لتورطهم في تسهيل العملية برمتها".

وفي بيان مشترك، قالت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه يعتقد أن ما بين 400 و 750 شخصًا كانوا على متن السفينة.

وقالت وكالة الأمم المتحدة إنه قد يكون ثاني أكثر عدد من الضحايا اللاجئين والمهاجرين، بعد انقلاب سفينة أخرى في أبريل 2015، الذي أودى بحياة ما يقدر بنحو 1100 شخص.

اقرأ أيضا: هجوم إسرائيلي نادر بطائرة هليكوبتر على جنين