الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 12:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

وزارة الخارجية: سفارتنا تتابع مع السلطات اليونانية البحث عن مفقودين مصريين في حادث غرق مركب

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أصدرت وزارة الخارجية بيانا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكدت فيه أن مصر تنعي ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية وذلك بالقرب من سواحل دولة اليونان يوم الأربعاء الماضي، ولفت بيان وزارة الخارجية إلي أن المركب الذي انطلق من أمام سواحل دولة ليبيا تجاه أوروبا، وكانت تحمل المئات من المهاجرين غير الشرعيين من عدد من الجنسيات مختلفة من بينهم مواطنين مصريين.


وأضافت وزارة الخارجية أن سفارة مصر في أثينا تتابع مع السلطات اليونانية العمليات الجارية من أجل البحث عن المفقودين وانتشال جثث ضحايا الحادث وذلك من أجل التأكد من هوية وأعداد الضحايا من المواطنين المصريين، لافتا إلي أن الوزارة تتابع وضع الناجين ممن تم التعرف علي هويتهم من أجل تقديم الخدمات الضرورية لهم .


وجددت وزارة الخارجية إدانت مصر بأشد العبارات، استمرار قيام بعض العصابات المنظمة للجرائم الخاصة بالهجرة غير الشرعية عبر القيام باستغلال حاجة البعض من الباحثين عن فرص أفضلوالقيام بتعريض حياتهم لخطر الموت وفقدان الأمل.

وزارة الخارجية: مصر اتخاذت إجراءات حاسمة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وتابعت وزارة الخارجية أن مصر قامت باتخاذ إجراءات حاسمة خلال السنوات الماضية حيث تم وضع قوانين رادعة من أجل مواجهة جريمة الهجرة غير الشرعية إلي جانب اتخاذ إجراءات تضمن ضبط الحدود ومنع خروج المهاجرين غير الشرعيين انطلاقا من السواحل المصرية.

اقرأ أيضًا :خبير اقتصادي: صندوق النقد شريك هام لمصر ويمكن تجاوز أي خلافات بشأن الدولار