الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

لحظة مؤثرة لشخص يعثر على شقيقه حيا بين الأموات بعدما نجا من غرق قارب للمهاجرين

غرق قارب للمهاجرين
غرق قارب للمهاجرين

استعرضت قناة «العربية» الإخبارية تقرير فيديو عن لحظة عثور شخص على شقيقه حيًا بين الأموات بعدما نجا من غرق قارب للمهاجرين حيث إنها معجزة لقاء الأخوين يفصله حاجز موتا كان محققا، ولكن تبدد الموت باللقاء، لكن تداعيات الحادث بقيت آثاره عائقا بينهم.

وأضاف التقرير، أنه محظوظ بنجاته من غرق قارب للمهاجرين ولكن الحادثة وقعها ثقيل، مبينا أنه احتجز في اليونان بعدما نجا من غرق قارب أبتلع مئات المهاجرين الأسبوع الماضي.

باحثون عن مفقودين في عمق الساحل اليوناني جراء غرق قارب للمهاجرين

وتابع التقرير، أنهم يبحثون عن أقاربهم، ناجون بأسماء فقط، إما أجسادهم فهي مفقودة في عمق الساحل اليوناني منذ أيام، حيث إن حبل النجاة قصير، وعمليات إنقاذ يونانية لم تجد أثرا للقارب إلى اليوم، وتبرر فرق الإنقاذ أن السفينة انقلبت وغاصت في عمقًا بعيد.

وبين التقرير، أن قارب صيد حمل مهاجرين من مصر، وليبيا، والوجهة هي إيطاليا، وكان على متنه وفق تقديرات نحو 750 مهاجرا، حيث إن القارب غرق على بعد 80 كيلو مترا من اليونان، وسلم 104 من المهاجرين، والباقي بين غريق ومفقود.

نقل الناجون إلى مخيم المهاجرين لحين تقرير مصيرهم

وأشار التقرير إلى أن الهجرة بهذه الطريقة هي رحلة موت أفلت منها هؤلاء فقط، وتقاسموا الكارثة والحال واحد منهكين، مشيرا إلى أن السلطات اليونانية بدأت تدريجيا نقلهم إلى مخيم للمهاجرين إلى أن تقرر مصيرا قانونيا يبدو شائكا.

اقرأ أيضًا: غرق 80 شخصًا قبالة سواحل اليونان