الطريق
الأربعاء 31 يوليو 2024 04:23 صـ 25 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح فعاليات ”المهرجان القومي للمسرح المصري” في دورته الـ17 دورة سيدة المسرح العربي ”سميحة أيوب” ويكرم نخبة من مبدعيه خطف طفل من أمام منزله في حلوان.. والأجهزة الأمنية تكثف جهودها قرار عاجل من النيابة ضد المتهمين بسرقة جثامين الموتى سقوط ربة منزل من الدور الرابع أثناء نشر الغسيل بالجيزة محافظ الغربية يكرم الطالبة ”نفيسة محمد العفيفي” لحصولها على المركز الثاني مكرر بالثانوية الأزهرية رئيس الوزراء: حصص الشركات الأجنبية تأثرت من الأزمة الاقتصادية في مصر.. وتراكمت مستحقاتها مدبولي: صندوق النقد لا يدير مصر اقتصاديًا.. ولا يملي شروطه حبس سائق سنتين بسبب قتل خطأ بالإسكندرية الحكومة: صافي الأصول الأجنبية للبنوك يحقق فائضًا 10 مليار دولار رئيس الوزراء: الدولة لا تبيع أصولها.. بل تعظم من عوائدها مدبولي: الدولة لم تتأخر يومًا عن سداد الديون.. ومستمرة في الإصلاحات الاقتصادية مدبولي: 550 مليون دولار خسائر شهرية لقناة السويس

وزيرة الهجرة: إنقاذ 43 مصريًا من المركب المنكوب.. بينهم 5 قصر

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تحدثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن آخر تطورات حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة السواحل اليونانية، مؤكدة أن الازمات في ليبيا هي سبب تكرار مثل هذه الحوادث، حيث خرجت المركب من مدينة طبرق الليبية.

وقالت سها جندي، إن السواحل المصرية مؤمنة بشكل كامل، مشيرة إلى أنه منهم 9 أشخاص يشتبه في تورطهم في تهريب الأشخاص بطرق غير شرعية، ولكن التحقيقات تبدأ يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا: شقيق أحد المفقودين بمركب اليونان: «معرفش مصير أخويا ودفع 3 آلاف دولار للسفر»

إنقاذ 43 مصريًا بينهم 5 قُصّر

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأحد، أنه تم إنقاذ 43 مصريًا بينهم 5 قُصّر، ولدى الوزارة أسمائهم جميعًا دون معرفة محافظاتهم لأنهم تخلصوا من أوراقهم الثبوتية ومزقوها قبل سفرهم.

وأشارت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة، إلى أنه تم التواصل مع وزارة الخارجية بشأن المركب المنكوب، لافتة إلى أن السفارة المصرية في اليونان تلعب دورًا كبيرًا في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة