الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أحمد عبد العزيز يكشف لـ«الطريق» كواليس شخصية الضابط من «كلبش» لـ«الكتيبة 101»

الفنان أحمد عبد العزيز- ياندكس
الفنان أحمد عبد العزيز- ياندكس

يأتي مسلسل "الكتيبة 101" في مقدمة الملحمة الدرامية لرمضان 2023، فبمجرد عرض الحلقت الأولى سبب حالة انبهار للمشاهدين، لما يحمله من تفاصيل كشف الحقائق للمصريين عن فترة مواجهة الإرهاب الغاشم، وتناول قصص بطولا ت الجيش المصري، استمرارًا لقصة نجاح "الدراما الوطنية" في نقل بطولات القوات المسلحة والشرطة المدنية، فكان اختيار الضباط والمخابرات بشكل دقيق ومتمكن بين الممثلين، ووقعت عين الاختيار على الفنان أحمد عبد العزيز ليجسد دور رئيس المخابرات الحربية من خلال أحداث المسلسل.

وتواصل "الطريق" مع الفنان أحمد عبد العزيز لكشف ملابسات دوره في تجسيد شخصية الضابط بشكل متمكن ومنمق، وكواليس شخصية الضابط من "كلبش" لـ "الكتيبة 101".

السطوة الدرامية تحكم

قال الفنان أحمد عبد العزيز، إنه دائمًا يشعر بالفخر والعزة عندما يعرض عليه دور متعلق بالجيش والشرطة حتى وأن كان ضيف شرف، مشيرًا إلى دوره في مسلسل الكتيبة 101 بكونه رئيس المخابرات الحربية.

أما بشأن كواليس شخصيته من كلبش لـ الكتيبة 101، أوضح عبد العزيز لـ"الطريق"، أن كل من الشخصيتين له طابع خاص يختلف عن الآخر، ولكن نفس الشغف لتجسيد دور بطولي، مؤكدًا أن السطوة الدرامية تحكم الأدوار وشخصية الممثل هي التي تفرض نفسها على المشهد أو المسلسل سواء كان دور بطولي أو ضيف شرف.

وتابع أن مسلسل كلبش كان من المسلسلات التى فرضت نفسها بقوة فى السباق الرمضانى، نظرا للشعبية الهائلة التي حققتها سابقا، مؤكدًا أن كواليس المسلسلات الوطنية دائمًا تكون محملة بالمصداقية والدقة الهائلة.

واختتم الفنان حديثه أنه يتمتع بمقومات فنية ومهنية، لذلك كثيرًا ما يضعه ذلك في دور الضابط، ولكن باختلاف تجسيد الشخصيات، لذلك لا ينقطع عن دراسة الدور والألفاظ المتداولة والنظرات والهيبة التي تكمن في كل فرد داخل الشرطة والجيش.

مسلسل الكتيبة 101

ومن المقرر أن الفنان أحمد عبد العزيز يظهر كضيف شرف ضمن أحداث العمل، ويشارك في مسلسل "الكتيبة 101" عدد كبير من الفنانيين الذين يقومون بأدوار جديدة ومتنوعة وطرحت الشركة المنتجة لمسلسل الكتيبة 101، والذي يقدم بطولات كتيبة الجيش في سيناء والتي كانت حائط صد ضد الإرهابيين خلال السنوات الماضية.