الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. أمريكا تسقط المنطاد الصيني قبالة سواحل كارولاينا الجنوبية

منطاد التجسس الصيني - العربية
منطاد التجسس الصيني - العربية

أفادت العربية في خير عاجل، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تمكنت من إسقاط المنطاد الصيني قبالة سواحل كارولاينا الجنوبية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إنه تم تمديد مدّة الحظر الجوي قبالة سواحل كارولاينا حتى إشعار آخر، وفي وقت سابق رفضت وزارة الدفاع الأمريكية التعليق على قرار وقف حركة الطيران في أجواء كارولاينا الشمالية والجنوبية.

وفي السياق ذاته أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية إغلاق 3 مطارات في أعقاب إسقاط المنطاد الصيني.

كان الرئيس الأمريكي، قال في تصريحات للصحفيين، مساء الليلة، إن الولايات المتحدة ستتولى أمر المنطاد الصيني، في رده على إمكانية إسقاطه.

ومساء الخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تتعقب منطاد تجسس صيني، مشيرة إلى أنه لا يمثل خطورة على السكان، فيما رفضت حينها الإفصاح عن إمكانية تدميره من عدمه.

وألغيت زيارة كانت مقررة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الصين، بعد اكتشاف المنطاد، حيث ندد بانتهاك بكين لسيادة الولايات المتحدة، فيما نفت الصين أن يكون لديها علم بوجود زيارة من الأساس داعية إلى الهدوء وحل الأمور بعقلانية.

اقرأ أيضا| أول تعليق من الصين على أنباء تحليق منطاد تجسس لها في أمريكا