الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. الصين تفقد السيطرة على المنطاد الجوي في أمريكا

منطاد تجسس - رويترز
منطاد تجسس - رويترز

أعلنت الصين، اليوم السبت، فقدان السيطرة على المنطاد الذي يجوب سماء الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في وقت سابق، رصدها لمنطاد في سماء البلاد، تابع للصين، وأُرسل بغرض التجسس، معبرة عن إدانتها الشديدة لهذا التصرف الذي لم يحترم سيادة البلاد.

وطالب الكونجرس الأمريكي بإحاطة استخباراتية حول المنطاد الصيني، وطبيعته، وسط مخاوف سيطرت على المواطنين، خصوصا بعد نصيحة خبراء عسكريين بعدم إسقاطه لما يشكله ذلك من خطر على صحة السكان.

وألغى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارته إلى الصين، التي كان متوقعًا لها الأيام المقبلة، في اعتراض صريح من الولايات المتحدة على التحرك الصيني.

وتشهد العلاقة بين واشنطن وبكين، توترا غير مسبوق، على إثر دعم الأول لـ جزيرة تايوان التي ترى الثانية أنها جزء منها وستستردها سواء بالقوة أو الدبلوماسية.

وزارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي تايوان، على رأس وفد رفيع، الأمر الذي حذرت الصين من خطورته.

اقرأ أيضا| أول تعليق من الصين على أنباء تحليق منطاد تجسس لها في أمريك