الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

زيلينسكي: روسيا تجمع قواتها من أجل الانتقام من أوروبا كلها

الرئيس الأوكراني زيلينسكي
الرئيس الأوكراني زيلينسكي
اوكرانيا

علق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة، في بيان صحفي، أثناء زيارة رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوربية للعاصمة الأوكرانية لحضور القمة 24 بالاتحاد الأوروبي على العقوبات المفروضة تجاه روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أنها خطوة تجاه روسيا تمنعها من إعادة جمع قواتها من جديد، معلنا بأن حالة التقارب مع الاتحاد الأوروبي الحالية جيدة لأعادة البدء في مفاوضات الانضمام للأتحاد، قائلاً: "أوكرانيا لن تضيع يوما واحدا للتقدم نحو الانضمام إلى الاتحاد".

وأضاف بأن أوكرانيا مازالت مستمرة في الدفاع عن نفسها، موجها الدعوة من جديد لمد أوكرانيا بالسلاح اللازم لها وتزويد الدعم العسكري والإنساني، قائلاً: "نعلم جميعا أن روسيا تجمع قواتها من أجل الانتقام، ليس من أوكرانيا فحسب، بل من أوروبا كلها، لذا فينبغي تكثيف العقوبات على روسيا حتى نستطيع الانتصار في معركة الحرية".

حيث ردت رئيسة المفوضية الأوروبية: "وجودنا يعطي إشارة واضحة بأن الاتحاد الأوروبي بأكمله مع أوكرانيا، وسنظل معها على المدى الطويل لأننا بذلك ندافع عن الحقوق الأساسية واحترام القانون الدولي".

اقرأ ايضاً: الاحتجاجات الإيرانية تتجه للتصعيد.. اضرابات تجتاح طهران واعتقال صحفيين

رئيس المجلس الاوروبي ورئيسة المفوضية الأوربية

رئيس المجلس الأوروبي: على روسيا إعادة إعمار أوكرانيا على نفقتها

جاءت التصريحات بعد تقدم وحدات فاجنر الروسية المسلحة اليوم في عمق مدينة باخموت، حيث سيطرت على أطراف المدينة، في ظل ورود أنباء عن موافقة برلين على توريد دبابات ليوبارد الألمانية لأوكرانيا لمساعدتها استراتيجيا على مقاومة الجيش الروسي.

وجاءت تصريحات زيلنسكي ردا على تصريحات الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين الأخيرة والتي كانت حول الحرب العالمية الثانية، حيث استحضر الأخير معركة ستالنجراد بين الجيش النازي والروسي والتي انتهت بهزيمة هتلر، المعركة التي قال عنها إنها أنقذت أوروبا من النازية، حيث قال: "للأسف نرى أن الأيدولجية النازية في مظهرها وشكلها الحاليين يهددان مرة أخرى بشكل مباشر أمن بلادنا، فنحن مرة أخرى نتعرض بالتهديد بدبابات ليوبارد الألمانية".

وفي سياق آخر حذرت موسكو المجتمع الدولي من انعدام التوازن في الأسواق العالمية نتيجة لحظر بعض المنتجات الروسية والتي من ضمنها النفط الروسي والذي سيرفع بشل رئيسي من تكلفة السلع في العالم وبالأخص أوروبا.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الإيراني: بعض السياسيين الغربيين خططوا لحرب أهلية في طهران