الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

للمرة الثانية.. لعبة الموت «تشارلي» ترعب طلاب مدرسة والإدارة تتدخل

لعبة تشارلي- مصدر الصورة فيسبوك
لعبة تشارلي- مصدر الصورة فيسبوك

حالة من الرعب سيطرت على طلاب إحدى المدارس، بسبب لعبة تشارلي، بعد ممارستها من قبل بعض الأطفال داخل المراحيض، بحسب شكاوى أولياء الأمور على جروب الـ"واتساب".

اللعبة تعتمد على التواصل الروحاني، إذ يقوم أحد الأطفال باستحضار روح تسمى "تشارلي"، ويجرى وضع قلمي رصاص فوق بعضها على شكل «إكس»، على ورقة مدون عليها 4 كلمات مكررة وهي "نعم" و "لا"، ويبدأ باستدعاء روح تشارلي بعبارات مختلفة "تشارلي هل يمكننا اللعب معا"، "تشارلي هل أنت هنا".

وصف اللعبة

وينتظر الطلاب المشاركين في اللعبة حتى تبدأ الأقلام بالتحرك، ويطرح اللاعب بعدها أسئلة، ويتولى «تشارلي» بتحريك القلم على إحدى الإجابات، وخاصة عند السؤال على الموتى.

تقول إحدى الأمهات: "ابني جه البيت، منهار وبيقولي الأولاد لعبوا لعبة تشارلي في الحمام، وشافو جن ومجرحين نفسهم"، وأضافت أخرى: "بنتي برضه جت منهارة، وبتقول مش هتروح المدرسة تاني"، وغيرها من الشكاوى.

وطالبت إدارة المدرسة أولياء الأمور من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك"، بالتنبيه وتوعية الطلاب بعدم الانجذاب وتجربة كل ماهو جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، لخطورتها وإثارة الذعر بينهم.

ونوهت بضرورة الابتعاد عن تلك الألعاب، حتى لايخضع الطالب للمساءلة القانونية، قائلة: "من يلعب مثل هذه الألعاب داخل المدرسة سيطبق عليه جميع الإجراءات معه طبقا للائحة الانضباط المدرسي".

ومن جهته، طالبت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور، بمراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية التي تمثل خطرا داهما على صحتهم العقلية والجسمانية.

وأضافت، أنه لا بد من وجود رقابة أسرية على الأطفال، لأنها ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ما توثر على صحتهم النفسية والجسمانية، وتنعكس بدورها على أدائهم الدراسي".

ومن جهته، حذر الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، خلال ظهوره في أحد البرامج التليفزيونية، من خطورة لعبة تشارلي على طلاب المدارس حاليًا، موضحا أنها تجعل الأطفال يتعلموا أن يشركوا بالله، فالطفل في هذه اللعبة يستقسم بالأزلام، وينادي على تشارلي من أجل أن يحقق له منفعة أو يضره، موضحًا أن استخدام الدم في اللعبة أمر خطير؛ لكونه إذا خرج أصبح نجس، والتقرب للجن يكون بالنجاسات.

اقرأ أيضا:

«مرض يقتل».. مدير معهد القلب يحذر الجماهير من الكارثة الناتجة عن كأس العالم