الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عالج 120 مصاب بـ كورونا ومات بها.. مفاجأة في وفاة الطبيب الشاب رامي الديب

الطبيب رامي الديب
الطبيب رامي الديب

منذ عدة أيام، نعت نقابة الأطباء، الطبيب الشاب رامي كريم الديب، أخصائي الكلى الصناعي بوحدة كلى قرانشو، دفعة 2007 طب طنطا، وابن قرية كفر سليمان، إثر وفاته بفيروس كورونا المستجد، بعد إصابته به بعدة أيام وتدهور حالته الصحية.

وقالت النقابة في بيان نعيها للطبيب الشاب إنه توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا أثناء تأدية عمله، بعد أن تم الله الشفاء علي يديه لأكثر من 120 مريض بفيروس كرورونا المستجد، لتقرر محافظة الغربية تكريم الطبيب الراحل وإطلاق اسمه على إحدى المدارس في المحافظة.

وبعد أيام من وفاته، كشف أحد زملاءه مفاجأة عن وفاته، من خلال نشر محادثة دارت بينهما على تطبيق الواتساب قبل وفاتة بعدة أيام.

محافظة الغربية تطبق اسمه على مدرسة.. وصديقه: وصاني أنا اللي أحطه على جهاز التنفس

وكانت فحوى المحادثة تدور بينهما عن وصية أوصاه بها الطبيب الشاب الراحل كريم الديب، والتي طلب منه فيها أنه في حالة ساءت حالته وتدهورت نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأصبح من الضروري وضعه على جهاز تنفس في غرفة للعناية المركزة أن يكون هو فقط من يتولى تلك المهمة، ولا أحد غيره يرعاه.

الطبيب الراحل بالفعل تدهورت حالته كما توقع، ويستجيب الصديق والأخ والرفيق وينفذ وصيته ويتطوع بوضعه على جهاز التنفس الصناعي ومتابعة حالته بما فى ذلك من خطورة كبيرة ومجازفة باحتمالية إصابته.

وبعد وفاة الديب، وضع صديقه المحادثة بينهما ونشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" معلقًا عليها: "ربنا يرحمك.. وجعت قلبي عليك يا حبيبي، ربنا يجمعني بيك فى الجنة".

وواصل الطبيب رثاء صديقه: "عشت متفانيا فى عملك و نحسبك من الشهداء، كنت نعم الرجال في الدنيا، تقبلت الموت بشجاعة منقطعة النظير، ياريت كل الأطباء يبقوا فى أخلاقك" مختتمًا في إشارة لوصيته: "حملتني أمانة و عملتها وأقسم لك لو كنت أنا مكانك مكنتش هستأمن حد غيرك عليا".