الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:41 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
النجم تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية ال٣٢ مشاركة فيلم ”بتاع العرايس” في النسخة الثالثة من برنامج MedPitching بمهرجان ميد-فيلم في روما وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات جاكلين عازر: بحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية بالبحيرة ننشر تفاصيل حركة المحليات بمركز بني مزار في المنيا عباس صابر يختتم برنامج قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم النقابي للنقابيين بمنار مصر للبترول الليلة.. انطلاق الموسم السابع من ”Arabs Got Talent” على MBC مصر ليلة عمانية تجمع النجوم العرب على المسرح الكبير بالأوبرا في مهرجان الموسيقى العربية رانيا المشاط: ميكنة تراخيص الاستثمار وإطلاق المنصة الإلكترونية للرخصة الذهبية ”أحفاد الباشا”.. رواية جديدة لزياد طارق إبراهيم عن روايات مصرية للجيب مكتبة الإسكندرية تستضيف ورشة عمل عن ثقافة حقوق الإنسان منظمة الصحة العالمية وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم المرضى من غزة في مصر بقيمة مليون جنيه إسترليني

قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة لأطفال المناطق الجديدة الآمنة بالدقهلية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

استقبلت مساكن كوبري سندوب بمركز المنصورة مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن برامج وزارة الثقافة، التي تستهدف المناطق الجديدة الآمنة "بديل العشوائيات" في محافظة الدقهلية. نظمت هذه الفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

الفعاليات والأنشطة

تضمنت الفعاليات لقاءً بعنوان "الخطة الاستراتيجية للدولة وأهداف التنمية المستدامة"، قدمت خلاله نجوى الدماصي، مستشار المرأة بالدقهلية، شرحًا للمشروعات التي تتبناها الدولة لتوفير حياة آمنة للمواطنين، وذلك في مجالات التعليم والرعاية الصحية والثقافة. كما تطرقت إلى مشروعات البنية التحتية واستصلاح الأراضي والمبادرات التنموية في سيناء.

تناولت الدماصي أيضًا أهداف مشروع تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، مثل مدينة بشاير الخير بالإسكندرية وحي الأسمرات بالقاهرة، التي تهدف إلى القضاء على العشوائيات وتحسين المستوى المعيشي.

اختتم اللقاء بالحديث عن المشروعات التنموية في محافظة الدقهلية، مثل تطوير منطقة مساكن سندوب، وتبطين ترعة المساكن للحفاظ على كميات المياه، بالإضافة إلى تصميم كوبري سندوب لتسهيل الحركة المرورية.

أنشطة ثقافية وفنية

كما شهدت الأنشطة المقدمة من إقليم شرق الدلتا الثقافي، بإشراف الكاتب أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، فقرة لرسم الوجه قدمها الفنان محمد حسني. واختتم اليوم بعرض مسرح عرائس بقيادة الفنان محمد قطامش، الذي تضمن فقرات متنوعة نالت تفاعل الأطفال.

تنفذ فعاليات المشروع الثقافي في المناطق الجديدة الآمنة بإشراف د. جيهان حسن، مدير عام ثقافة الطفل، ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارًا للأنشطة المكثفة التي تقدمها هيئة قصور الثقافة في مناطق الإسكان الآمن.

أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة

تشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة خلال الفترة الأخيرة، تشمل مبادرة "بداية"، وقوافل "حياة كريمة"، ومشاريع ثقافية في المناطق بديل العشوائيات، بالإضافة إلى أنشطة للمحافظات الحدودية. تشمل الأنشطة المكتبات، وذوي الهمم، واللقاءات الثقافية، والأمسيات الشعرية، ومناقشات الكتب في نوادي الأدب، وجولات "أتوبيس الفن الجميل". كما طرحت الهيئة مسابقات للأطفال والشباب، مثل مسابقتي "مصر تقرأ" و"مصر ترسم" ضمن مبادرة وزارة الثقافة "مصر تبدع".

موضوعات متعلقة