الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:47 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
استعداداً لليلة الكبيرة.. احتفالات ونشاط تجاري في رحاب السيد البدوي بطنطا النجم تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية ال٣٢ مشاركة فيلم ”بتاع العرايس” في النسخة الثالثة من برنامج MedPitching بمهرجان ميد-فيلم في روما وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات جاكلين عازر: بحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية بالبحيرة ننشر تفاصيل حركة المحليات بمركز بني مزار في المنيا عباس صابر يختتم برنامج قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم النقابي للنقابيين بمنار مصر للبترول الليلة.. انطلاق الموسم السابع من ”Arabs Got Talent” على MBC مصر ليلة عمانية تجمع النجوم العرب على المسرح الكبير بالأوبرا في مهرجان الموسيقى العربية رانيا المشاط: ميكنة تراخيص الاستثمار وإطلاق المنصة الإلكترونية للرخصة الذهبية ”أحفاد الباشا”.. رواية جديدة لزياد طارق إبراهيم عن روايات مصرية للجيب مكتبة الإسكندرية تستضيف ورشة عمل عن ثقافة حقوق الإنسان

لقاءات توعوية لقصور الثقافة بالشرقية ضمن مبادرة ”بداية”

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظم فرع ثقافة الشرقية عددًا من اللقاءات التثقيفية والتوعوية، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اللقاءات التوعوية

عُقد في بيت ثقافة أبو حماد لقاء بعنوان "دور المجتمع المدني في رعاية ذوي القدرات الخاصة"، بالتعاون مع مدرسة السيد عبد العزيز مبارك للتعليم الأساسي. شارك في اللقاء ربيع العساسي، رئيس قسم الدمج بالإدارة التعليمية، ود. لمياء حسونة، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي والسياسات. وأوضح العساسي دور الدولة في رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، مشيدًا بجهود مصر في العمل الاجتماعي. من جانبها، أكدت حسونة أهمية تأهيل الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، واعتبرت ذلك معيارًا رئيسيًا لتقدم المجتمعات.

موضوعات متنوعة

في مكتبة الصنافين، عُقد لقاء حول "الزيادة السكانية"، حيث تناول رجب الهادي، أخصائي ثقافي، مخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على الاقتصاد الوطني، مشددًا على جهود الدولة لمواجهة هذه الظاهرة.

كما نظمت مكتبة صفط زريق محاضرة بعنوان "قيمة العمل"، ألقاها مؤمن عبد العظيم، مدرس بالمدرسة الثانوية، حيث أكد على أهمية العمل كأحد مقومات الحياة البشرية.

وفي نادي القيادات الشبابية، قدم بيت ثقافة شنبارة الميمونة محاضرة حول "تمكين الشباب" مع أمل طارق، مدرب تنمية بشرية، تحدثت فيها عن دور الشباب في بناء المجتمع وجهود الدولة لتأهيلهم اجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا.

عرض فني

شهد نادي كبار السن عرضًا فنيًا من فرقة منيا القمح للموسيقى العربية، قدم مجموعة من الأغاني الطربية، مثل "عنابي" و"أسمر يا سمراني"، تحت قيادة المايسترو أشرف يوسف، مما نال إعجاب الحضور.

تأتي هذه اللقاءات ضمن أجندة حافلة للهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تشمل أنشطة متنوعة في شهر أكتوبر الحالي، منها مبادرة "بداية"، وقوافل "حياة كريمة"، والمشروعات الثقافية بمناطق الإسكان البديل للعشوائيات، بالإضافة إلى أنشطة المكتبات وذوي الهمم، والأمسيات الشعرية، ومناقشات الكتب.

موضوعات متعلقة