الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:49 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
استعداداً لليلة الكبيرة.. احتفالات ونشاط تجاري في رحاب السيد البدوي بطنطا النجم تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية ال٣٢ مشاركة فيلم ”بتاع العرايس” في النسخة الثالثة من برنامج MedPitching بمهرجان ميد-فيلم في روما وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات جاكلين عازر: بحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية بالبحيرة ننشر تفاصيل حركة المحليات بمركز بني مزار في المنيا عباس صابر يختتم برنامج قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم النقابي للنقابيين بمنار مصر للبترول الليلة.. انطلاق الموسم السابع من ”Arabs Got Talent” على MBC مصر ليلة عمانية تجمع النجوم العرب على المسرح الكبير بالأوبرا في مهرجان الموسيقى العربية رانيا المشاط: ميكنة تراخيص الاستثمار وإطلاق المنصة الإلكترونية للرخصة الذهبية ”أحفاد الباشا”.. رواية جديدة لزياد طارق إبراهيم عن روايات مصرية للجيب مكتبة الإسكندرية تستضيف ورشة عمل عن ثقافة حقوق الإنسان

”أحفاد الباشا”.. رواية جديدة لزياد طارق إبراهيم عن روايات مصرية للجيب

صدر حديثًا عن "روايات مصرية للجيب"، التابعة للمؤسسة العربية الحديثة، رواية "أحفاد الباشا" للروائي والقاص زياد طارق إبراهيم.

تدور أحداث الرواية حول ثلاث محاور رئيسية. الأول في فرنسا، حيث نتعرف على أنطوان الصحفي ومصطفى فاضل باشا، الأخ الأصغر للخديوي إسماعيل. من خلالهما، نكتشف العلاقة المتوترة بين الأخوين والصراع على حكم مصر، إضافة إلى ماضي أنطوان وما ارتكبه من جرائم جعلت حياته جحيمًا.

المحور الثاني يتمحور حول مصر، حيث يُسلط الضوء على حكم الخديوي إسماعيل وأحلامه في تطوير البلاد، وكذلك المقاومة التي يقودها شباب من مختلف الطبقات لإزاحته من الحكم، بالتحالف مع بعض موظفي الدائرة السنية وضباط الجيش. لكن محاولاتهم تفشل، بينما يلعب عبدالحفيظ طوماطر وعائلته دور الجواسيس في كشف المؤامرات ضده، مما يوقعه في مأزق بسبب خيانته لبعض الشباب وقتل أبنائه.

المحور الثالث يتناول قصة ألمظ، المغنية الشهيرة، وكيف بدأت حياتها الفنية وصعودها لتصبح "صوت مصر الأول"، بالإضافة إلى علاقتها بالمطرب عبده الحامولي وتداخلها مع عائلة طوماطر والمقاومة.

تنتهي الرواية بنهاية حكم الخديوي إسماعيل، الذي يفشل في تحقيق أحلامه، ليجد نفسه وخاله في خسارة بلادهم، حيث ينتهي كلاهما بعيدًا عن وطنهما بعد فقدان العرش.

أما عن المؤلف، زياد طارق إبراهيم، فهو طبيب بيطري تخرج في كلية الطب البيطري عام 2022، متخصص في جودة ومراقبة الأغذية. سبق له أن نشر رواية "صندوق شفق هانم" ومجموعة قصصية بعنوان "من زاوية أخرى" عن دار المعارف للنشر والتوزيع.