الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:45 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
النجم تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية ال٣٢ مشاركة فيلم ”بتاع العرايس” في النسخة الثالثة من برنامج MedPitching بمهرجان ميد-فيلم في روما وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات جاكلين عازر: بحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية بالبحيرة ننشر تفاصيل حركة المحليات بمركز بني مزار في المنيا عباس صابر يختتم برنامج قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم النقابي للنقابيين بمنار مصر للبترول الليلة.. انطلاق الموسم السابع من ”Arabs Got Talent” على MBC مصر ليلة عمانية تجمع النجوم العرب على المسرح الكبير بالأوبرا في مهرجان الموسيقى العربية رانيا المشاط: ميكنة تراخيص الاستثمار وإطلاق المنصة الإلكترونية للرخصة الذهبية ”أحفاد الباشا”.. رواية جديدة لزياد طارق إبراهيم عن روايات مصرية للجيب مكتبة الإسكندرية تستضيف ورشة عمل عن ثقافة حقوق الإنسان منظمة الصحة العالمية وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم المرضى من غزة في مصر بقيمة مليون جنيه إسترليني

الثقافة تواصل فعاليات مهرجان ”أهالينا” بالمطرية

تواصل وزارة الثقافة فعاليات مهرجان "أهالينا" بقصر ثقافة المطرية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. يتضمن المهرجان برنامجًا متنوعًا أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

فعاليات اليوم الثاني

بدأ اليوم الثاني من المهرجان، الذي يندرج تحت برنامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، بعرض تنورة للفنان سيد المصري. تلى ذلك عرض لمسرح العرائس ومسابقة ثقافية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الورش الفنية، منها ورش للرسم على الرمل، والرسم على الوجوه، وفن الأوريجامي، إلى جانب استكمال ورشة الإكسسوارات، وعمل حقائب من الخرز وقماش الدك، وتعليم فن الكروشيه. كما تم تنظيم ورشة حكي للأطفال بهدف غرس القيم الإيجابية في نفوسهم.

شهدت الفعاليات حضور د. ابتهال العسلي، مدير عام ثقافة القاهرة، بالإضافة إلى وفد من وزارة الأوقاف برئاسة د. عبد الرحمن تاج، وشيخ كامل محمد أحمد، مدير أوقاف المطرية، نيابة عن د. خالد صلاح، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة.

موضوعات متعلقة