الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:45 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات جاكلين عازر: بحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير الفرص الاستثمارية بالبحيرة ننشر تفاصيل حركة المحليات بمركز بني مزار في المنيا عباس صابر يختتم برنامج قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم النقابي للنقابيين بمنار مصر للبترول الليلة.. انطلاق الموسم السابع من ”Arabs Got Talent” على MBC مصر ليلة عمانية تجمع النجوم العرب على المسرح الكبير بالأوبرا في مهرجان الموسيقى العربية رانيا المشاط: ميكنة تراخيص الاستثمار وإطلاق المنصة الإلكترونية للرخصة الذهبية ”أحفاد الباشا”.. رواية جديدة لزياد طارق إبراهيم عن روايات مصرية للجيب مكتبة الإسكندرية تستضيف ورشة عمل عن ثقافة حقوق الإنسان منظمة الصحة العالمية وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم المرضى من غزة في مصر بقيمة مليون جنيه إسترليني لقاءات توعوية لقصور الثقافة بالشرقية ضمن مبادرة ”بداية” الثقافة تواصل فعاليات مهرجان ”أهالينا” بالمطرية

التفاصيل الكاملة لحادث تصام قطارين في المنيا

حادث تصام قطارين في المنيا
حادث تصام قطارين في المنيا

شهدت محافظة المنيا، صباح الأحد، حادث تصادم قطارين في منطقة ماقوسة، ما تسبب في تعطل حركة القطارات على خط الصعيد، وأسفر عن انقلاب عربيتين من قطار النوم القادم من أسوان في ترعة الإبراهيمية.

وفي التفاصيل، أشارت هيئة السكك الحديدية، إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وحسب بيان السكك الحديدية، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي الحادث.

وكلف وزير الصحة نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

من جانبها، وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع حادث تصادم القطارين لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

وقال الدكتور محمد العقبي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، إن الدكتورة مايا مرسي ستحدد فيما بعد تداخلات الوزارة عقب الانتهاء من حصر خسائر الحادث.