الطريق
الخميس 3 أكتوبر 2024 02:18 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مشاركون مصريون وعرب: معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا نبأ عاجل من حزب الله حول التوغل البري.. ماذا فعلت إسرائيل مجددًا؟ 13 مصور يبرزون معاناة أهالي قطاع غزة بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي شروط سجود التلاوة للقارئ والمستمع الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. تقدم طفيف لـ”فانس” على ”والز” في مناظرة نائبي الرئيس تزايد عدد الإسرائيليين في أمريكا بعد حرب غزة ولبنان: «الهجرة والدوافع الجديدة» عاجلI إسرائيل تعلن خسائر الضربة الإيرانية بالصور| نفوق 500 كتكوت.. حريق هائل يلتهم مزرعة دواجن بقرية تطاى بالغربية ميناء دمياط يستقبل 54 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم نائب وزير الصحة تفتتح وحدة عناية مركزة جديدة بأحد مستشفيات الإسكندرية هل كشرت إيران عن أنيابها أمام إسرائيل.. أم الرد سيؤدي إلى تصعيد الأمور وتهشيم العضام؟

أخصائي: عدم تكوين الأسنان سببه خلل جيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد سعدون، أخصائي طب أسنان الأطفال بجامعة القاهرة، إن متلازمة داون تعد من العيوب الخلقية الأكثر شيوعًا لدى الأطفال، موضحًا أن العيوب الخلقية تُقسم لأكثر من نوع، إذ أن هناك أمراض وراثية وتشوهات تؤثر على شكل الأسنان لدى الأطفال.

وأضاف «سعدون» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن من ضمن الأمراض الوراثية أن يكون سطح السن لين بسبب نقص الكالسيوم، فضلا عن أنه هناك بعض الحالات تفقد أسنانها في سن صغير.

ولفت إلى أن هناك بعض المتلازمات تؤثر على الشعر والجلد والأظافر والأسنان، مشيرًا إلى أن زواج الأقارب ينتج عنه بعض التشوهات والعيوب الخلقية التي يمكن أن تصيب أسرة بالكامل، كون أن التشوه يظهر في أن الطفل لديه سنتين مدببين فقط مع اختفاء جميع الضروس والأسنان، أي عدم تكوين بذرة العضم داخل اللثة، كون أن عدم تكوين الأسنان ينتج بسبب وجود خلل جيني يصيب الأظافر والشعر والأسنان.

موضوعات متعلقة