الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 02:09 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تواصل لقاءات وورش الأسبوع الثقافي للمرأة بسوهاج

تواصلت بقصر ثقافة المنشأة بسوهاح، فعاليات الأسبوع الثقافي "المرأة بين الثقافة والفنون"، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة المخصصة لدعم المرأة.

شهدت فعاليات اليوم الثاني محاضرة تثقيفية بعنوان "الصحة النفسية والجسدية وتأثيرها على بناء الإنسان" ناقش خلالها الدكتور حسام الدين متولي بالتامين الصحي بأسيوط، دور الصحة النفسية في تعزيز الإبداع والابتكار.

وأكد "متولي" أن صحة الفرد تمكنه من التغلب على كثير من الصعوبات ومن ثم تنمية مهارات الذات والعمل بشكل جيد، مختتما حديثه بتوجيه بعض النصائح المهمة في كيفية الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية.

واستمرت فعاليات ورشة الخيامية للفتيات والسيدات بإشراف الفنان أحمد محمد السيد أخصائي الفنون التشكيلية بالفرع، الي جانب ورشة اشغال فنية من الخرز لتنفيذ مجموعة من الإكسسوارات.

الأسبوع الثقافي تنظمه الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د. دينا هويدي، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج، ويناقش عددا من القضايا منها "الصحة النفسية والجسدية" و"التطور التكنولوجي الحديث في العصر الحديث" و"كيفية بناء أجيال المستقبل"، كما يتضمن البرنامج باقة من العروض الفنية، والورش المتنوعة.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

موضوعات متعلقة