الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:56 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بطولة زملكاوي وسنيد أهلاوي.. تعرف علي الفيلم الذي شارك فيه لاعبين بشخصياتهم الحقيقية محافظ الإسكندرية الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن

بـ32 لجنة.. جولة تفقدية لمحافظ الجيزة بلجان امتحانات الثانوية العامة

جولة المحافظ
جولة المحافظ

تفقد اليوم السبت اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يرافقه الدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بعض لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس إدارتي الدقي و جنوب الجيزة

شملت جولة المحافظ تفقد لجان :

لجنة مدرسة الأورمان شيراتون الثانوية (بنات) إدارة الدقي وتحتوى على 32 لجنة بعدد طالبات 625 طالبة

لجنة مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد ابراهيم الإعدادية (بنين) إدارة جنوب الجيزة . وتضم 30 لجنة بعدد طلاب 595 طالبا وأدى الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة العربية.

كما تابع المحافظ سير الامتحانات من داخل غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم للتأكد من انتظام سير العمل بها ووجه إلى حل أى مواقف طارئة ترِد من الإدارات التعليمية

وأكد على التعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، ومنع أي مصادر للضوضاء بمحيط اللجان، ووجه بتوفير زجاجات مياه ووسائل تهوية باللجان للتسهيل على أبنائنا الطلاب، وتذليل كافة العقبات وتهيئة الجو الملائم والإنارة اللازمة داخل اللجان إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع علي مدار اليوم وبالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم سير الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها علي الفور والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث المحافظ رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم.

وناشد أولياء الأمور بعدم التكدس بمحيط اللجان والتعاون مع قوات التأمين حرصًا على صحتهم ولتوفير المناخ الملائم لأبنائهم أثناء أداء الامتحان.

وأكد على عدم اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة وسوف يتم تطبيق التعليمات بكل حزم لكل من يخالف ذلك

كما أكد خلال تواصله مع مديري عموم الإدارات التعليمية من خلال غرفة العمليات ضرورة استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الهواتف المحمولة داخل اللجان.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان والتواجد الميداني على مدار اليوم لإزالة أي مصادر للضوضاء.

ومن جانبه صرح أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم التربية بالجيزة، أنه تم تجهيز 192 لجنة أساسية يؤدي بها 87 ألف و 485 طالبا وطالبة الامتحانات هذا العام، حيث تضم كل لجنة ما بين 14 الي 18 طالب، إلى جانب توفير المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة مع المتابعة اليومية مع الإدارات التعليمية لسرعة التعامل مع أي معوقات.

رافق المحافظ خلال الجولة كل من: الدكتوره داليا هيكل وكيل مديرية الصحه والأستاذ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، والمهندس عبد الناصر سعد الله مدير فرع الأبنية التعليمية ورئيس حى الدقي اللواء أحمد عبد الفتاح ورئيس حي جنوب اللواء زكى سلام والمهندس شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل والدكتوره نوران مسعود مدير فرع التأمين الصحي.

موضوعات متعلقة