الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 05:23 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مدبولي: تكليفات محددة من الرئيس في مقدمتها سرعة إنهاء المشروعات الكبرى بقطاع الإسكان وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع محمد كمال مرعي: تعيين كامل الوزير خطوة حاسمة لتسهيل الإجراءات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع لمتابعة آليات العمل بإدارات الديوان العام وزير التربية والتعليم يعقد سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف أبيض عالي والثمن غالي.. إدريس أفندي فرنسي وصف القاهرة وحال الباعة زمان وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاق إطارى للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية توفيق عبد الحميد يكشف آخر تطورات حالته الصحية.. ماذا قال؟ غيابات الأهلي أمام الداخلية اليوم بالدوري ميناء دمياط يستقبل 55 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم

طلب عاجل للحكومة الجديدة بشأن هذين الأمرين

أرشيفية
أرشيفية

منذ اللحظات الأولي لتقديم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، استقالة الحكومة تيسير الأعمال حاليًا، وتكليف الرئيس السيسي بتشكيل حكومة جديدة ذات كفاءة وخبرات لادارة المرحلة المقبلة بكل ما تعني، والشارع المصري يترقب ما القادمون لإدارة الأزمة الاقتصادية، مما لا شك فيه أن القوي السياسية تتحدث عن السياق ذاته.

في هذا الصدد، الدكتور باسل عادل، رئيس كتله الحوار، طالب من الحكومة الجديدة المرتقبة، ببذل المزيد من الجهود من أجل كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار الملحوظ، ومن ثم العمل على سرعه تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة و سريعة.

كما طالب بضرورة الوضوح بين الحكومة الجديدة والشعب، وتحديد المبررات والمسوغات والمنطلقات الفكرية لتوجهات الحكومة، وتطبيق سياسة حماية اجتماعية ينعكس تأثيرها على المواطن، مع ضرورة أن يكون هناك تنسيق وسرعة إنجاز بين الوزارات وتطبيق سياسة «مجموعة العمل» بين الوزارات المتشابهة في الأعمال.

هذا، وشدد على ضرورة خلق "الحكومة الجديدة" حقائب وزاريه للملفات الحيوية والضرورية، وتوزيع موظفي دواوين الوزارات بينها وبين بعض يصبح هاما في ظل حاله من عدم التوازن الإداري الملحوظ، لافتًا إلى أن دمج الوزارات المتشابهة من أولى أطروحات كتلة الحوار على الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضًا: «مصر» تعد خطة لتطوير وتجديد المجرى المائي لنهر النيل وفرعية