الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

4 شهور وحامل.. ”البقرة المبروكة” في البحيرة تثير الجدل.. ما القصة؟

بقرة مبروكة
بقرة مبروكة

أثار فيديو لبقرة عمرها أربع شهور وحامل في الشهر التاسع جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت مع أهالي القرية خلال احتفالهم بها مدعين بأنها بقرة مبروكة منذ أن ولدت حيث وضع لها صاحبها أكليلًا من السبح على رقبتها.

وكانت الفرحة تعم أهالي القرية حيث طالب أحدهم بإنشاء لها مقام جيد ومناسب لها لأنها بقرة مبروكة والجميع يحبها، حيث قال لـ زهران الزواوي صاحب البقرة: " العجلة دي مبروكة إحنا بنستبرك بيها لأنها حاجة نادرة وأول مرة تحصل".

بقرة حامل في الشهر التاسع

وتابع صاحبها عبر الفيديو المتداول عبر منصا التواصل الاجتماعي ععلى موقع «الفيس بوك»: "دي ظاهرة أول مرة تحصل في البحيرة بقالنا 30 سنة بنشري بهايم وبنربي ومفيش حاجة زي دي حصلت معانا قبل كدة".

وواصل صاحبها: "ستولد قيصري يوم السبت المقبل وسأوزعها لله بعد ولادتها لأنها لم تلد كاملة في البداية فقلت في أثناء ولادتها إذا عاشت سأوزعها لله"، متابعًا: "أهالي القرية فرحانين بيها وكل واحد بيحب يملس عليها سبحان الله".

البقرة المبروكة

وفي سياق آخر، قال صاحب العجلة الصغيرة، إنه يبلغ من العمر53 عامًا ولديه مزرعة مواشي، مشيرًا إلى أن الطبيب البيطري أكد له أنها حامل في عجل كبير وموعد ولادتها اقترب قائلًا : " وهيولدها قيصري، لأن عظامها الطبيعة لم تكتمل هتأخذ 6 ساعات في الولادة".

صاحب البقرة المبروكة

وأشار صاحب البقرة إلى أن منذ وقت ولادتها لم يحدث أي خسارة في مزرعته، مشيرًا إلى أن قبل ولادتها كان يتعرض للخسارة بسبب مرض المواشي وموتها، كما حدثت معه العديد من الأمور الجيدة بعد ولادتها.

وأكمل حديثه عن السبح الملفوفة حول رقبة البقرة الصغير: "العيال اللي حطوها لأن حالتها أذهلتنا ودا سبب زحمة الناس في الفيديو المنتشر،"، متابعًا: "ربنا يبارك في بهايمنا وولادنا".

فيما سخر عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي من الفيديو المتداول بشأن البقرة الملقبة إعلاميًا بالمبروكة، حيث شارك أحد رواد السوشيال ميديا الفيديو معلقًا عليه: "سيدنا موسى غفل عن قومه عشر دقايق بس.. قومه: ".

تفسير علمي للبقرة المبروكة

ومن جانبه علق الدكتور إيهاب صابر، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، علي الفيديو الذي تصدر تريند مواقع التوصل الاجتماعي، حيث قال إن البقرة مصابة بخلل هرموني لأن البلوغ الطبيعي للحيوانات 9 شهور، والعشار من 15 شهر في السلالات الجيدة

مصابة بخلل هرموني

وتابع: " حيوان صغير قد ده ممكن يكون وهو جنين حصل له طفيل أو نمو غير طبيعي جوه المبيض أدي لخلل هرموني أثر على نمو الضرع".

اقرأ أيضا: قصة أغلى بقرة في العالم | المنوعات