الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هاشتاج «كلنا محمد صبحي» يشعل تويتر لدعم «بابا ونيس»

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

تداول مستخدموا موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، هاشتاج باسم "كلنا محمد صبحي"، لمساندة هذا الفنان العظيم، الذي دائمًا ما يكون له أثر جميل في قلوبنا، وكان الأب الروحي الذي تسبب في تغيير الكثير مننا للأفضل بسبب رسالته الهادفة، وذلك بعد حملة الهجوم عليه، بسبب تصريحاته الأخيرة.

فقد تعرض محمد صبحي، لهجوم شرس بسبب تصريحاته الأخيرة، التي كانت تنص على رفضه عرضًا بـ 4 ملايين دولار مقابل عرض مسرحية “خيبتنا” بموسم الرياض في السعودية، لأنه يرفض كفنان أن يقدم عملًا مسرحيًا ثقافيًا يحمل رسالة ومضمون تحت مسمى “الترفيه”، على الرغم أنه عبر عن سعادته بالطفرة الغير مسبوقة بالسعودية، وأصدر بيان رسمي أوضح من خلاله أنه لم يسيء للسعودية.

إحنا جيل بابا ونيس

علقت إحدى مستخدمات "تويتر"، على حملة الهجوم على محمد صبحي، قائلة: "مين إلى يقدر يتجرأ على فنان بقيمة وقدر محمد صبحي إلي كان بمثابة أب فاضل لكل جيل بابا ونيس.. وفين نقيب الممثلين ..".

ونشر آخر صورة كاركيتيرية للفنان العظيم وهو جالس في المسرح، مستخدمًا هاشتاج "بابا ونيس" و"كلنا محمد صبحي".

ومن جانبه قال آخر: "ونيس اشترى نفسه لأنه عارف قيمة نفسه وقيمة بلده.. محمد صبحي تاريخ لا يشترى".

محمد صبحي هو "فارس بلا جواد"

وأضافت أخرى: "كنت سابق عصرك وأوانك لما شرحت بروتوكولات حكماء صهيون المستشرية في كثير من أروقة البلاد المحيطة بينا.. وأنت فعلًا إللي يقال عليه في هذا الزمن "فارس بلا جواد".

وتساءلت أخرى متعجبة: "إزاي الفنان العظيم دا مش وزير ثقافة ولا نقيب بأي نقابة؟.. إزاي مسرحه أقل دعاية من مسرح مصر؟.. إزاي حد بقدر الفنان الأستاذ محمد صبحي مش موجود على الساحة وإحنا كلنا بنطالب بفن راقي محترم؟".

محمد صبحي التاريخ

وأعرب أحدهم عن فخره بتكريم الكلية الحربية للفنان محمد صبحي: "إنها أشياء لا تباع ولا تشترى ولا تنتهي ولا تستبدل.. إحنا التاريخ".

وتابعت أخرى: "طبعًا كلنا محمد صبحي ولنا الشرف أن ندعم رجل وطني لم ولن يبيع نفسه أو مبادئه لأجل المال.. كل التحية والتقدير يا أستاذ يا محترم".

اقرأ أيضًا: خاص | أول تعليق من محمد صبحي عن وصف تركي آل الشيخ له بـ”المشخصاتي”