الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوليس القبض على الجاسوسة انشراح موسى.. وسر التوبة المزعومة «فيديو»

الجاسوسة انشراح موسى
الجاسوسة انشراح موسى

عاشت خائنة لبلادها وماتت على الديانة اليهودية، كلمات يمكنها تلخيص مشوار حياة الجاسوسة انشراح موسى، أو دينا بن ديفيد، التي عملت لصالح إسرائيل، وفارقت الحياة في الساعات الماضية عن عمر 87 عاما في مدينة تل أبيب وتم دفنها على الشريعة اليهودية.

وفي حوار نادر للإعلامي والفنان سمير صبري مع الجاسوسة انشراح موسى عادت قناة "ماسبيرو" زمان إذاعته، كشفت فيه عن الكثير من الأسرار حول حياتها وقصة القبض عليها.

تفاصيل القبض على انشراح موسى

وقالت الجاسوسة انشراح موسى إنها في 24 أغسطس عام 1974 في تمام الساعة 5 ونصف فجرًا كانت عائدة إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من روما، حيث كانت بمفردها لوجود زوجها وأبناءها في القاهرة، مبينة أنها عندما وصلت المنزل بـ"التاكسي" لم تجد سيارة زوجها أمام المنزل، وهو ما جعلها تشعر بالقلق لأنه من عادة زوجها أنه لا يترك المنزل في ساعة مبكرة، وظنت أنه تعرض لحادث وذهب إلى المستشفى.

وتابعت الجاسوسة انشراح أنها صعدت إلى منزلها وعندما اطمأنت على أبنائها وسألتهم عن والدهم، وأخبروها أنه قادم، وحينها وجدت رجال الأمن حولها، مبينةً أنها تم إلقاء القبض عليها، من رئيس النيابة العسكرية ورجال المخابرات المصرية.

واستكملت: "أول ما اتقبض عليا قولت لأولادي الحمد لله إن حصل كدة أنا دلوقتي ارتحت لأني كنت تعبانة فعلا".

اقرأ أيضًا: جاسوسة وأعمى وفاتنة.. أغرب حالات إعدام نفذها ”عشماوي” قبل وفاته

وأوضحت الجاسوسة انشراح موسى أنها تم الحكم عليها بالإعدام في 25 نوفمبر، وحينها قررت التوجه إلى الله ليغفر لها، مشيرةً إلى أنها كانت متوقعة الحكم عليها بالإعدام، وأنها استمعت الحكم عليها في المحكمة العسكرية، مضيفةً أنه بعد صدور الحكم عليها، انفردت بنفسها والصلاة، قائلةً: "كنت بتعبد لربنا بطريقة مش معقولة ولدرجة إني كنت بحس بأن ربنا معايا وبيستجب لي".