الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:26 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”النور أدرينالين السبب” استشاري طب نفسي يكشف لـ”الطريق” أسباب وفاة مشجع مباراة الزمالك بعد الخسارة

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

على مدار الساعات الماضية، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن وفاة أحد مشجعي نادي الزمالك، عقب خسارة الفريق الأبيض من الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة علي ملعب ستاد القاهرة، ضمن واجهات الجولة الـ3 من بطولة الدوري الممتاز.

وعلى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب نجل مشجع الزمالك منشور قائلاً:"حسبي الله ونعم الوكيل، بسبب الماتش واللاعيبه المستهترة، والدي أغم عليه أخدناه إلى المستشفى طلع جلطة وبعدين مات حسبي الله ونعم الوكيل".

في أعقاب تساؤل البعض عن أسباب وفاة المشجعين في المبارايات، يقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن السبب في حدوث حالات الوفاة المباشرة، هو وجود مشاكل في القلب، والتي يتوقف عليها المرحلة العمرية للشخص.

اقرأ أيضًا: أخر مستجدات إصابة بدر بانون وأيمن أشرف في القمة 123

وأوضح "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن ما يحدث هو ارتفاع "النور أدرينالين" في الدم، نتيجة للحزن أو الغضب الشديد، وهو ما يسبب انقباض في الأوعية الدموية الطرفية، وهو ما يؤدي للإصابة بالجلطة أو النزيف أو توقف عضلة القلب أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وتابع استشاري الطب النفسي أن أصحاب الأمراض العضوية المزمنة لابد من الامتناع عن متابعة المبارايات، ويمكنه معرفة النتيجة عقب انتهاء المباراة.

وبين أن بعض الأشخاص يعانون من عيب خلقي في المخ أو القلب دون أن يعلم بمرضه، ومع ارتفاع "النور أدرينالين" في الدم، ويتسبب في غلق الأوعية الدموية، وفي هذه الحالة تظهر العيوب الخلقية ومشكلاتها، والتي تصل إلى الوفاة السريعة والوفاة المفاجئة.

وأكد أن الشخص الطبيعي الذي لا يعاني من أمراض بالقلب أو الأمراض المزمنة ومنها "سكر والضغط وتصلب الشرايين" أو الذين يعانون من عيوب خلقية دون علمهم، لا يمكن أن يتعرضوا لحالات الوفاة المفاجئة نتيجة للحزن أو العصبية.