الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد القبض عليهم.. عقوبات تنتظر الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع الإسرائيلي

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

تواصل قوات الاحتلال أعمالها الخبيثة بحق الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع، وتم إلقاء القبض عليهم مرة أخرى، كما أنها تعد لهم لائحة اتهامات بالتخطيط لعملية "تخريبية" حكمها يصل لـ15 سنة سجنا، وتهمة مساعدة آخرين بالهرب من السجن تصل عقوبتها لـ20 سنة.

ومن جانبه، أوضح فيلدمان، محامي الأسير زكريا الزبيدي أنه رفض طلب الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقال موكله لـ13 يومًا، كما أنه اعترض على الاتهامات الموجهة له، مبينًا أنه بالفعل هرب من السجن، ولكن هذا حادث طبيعي.

تفاصيل العقوبات المنتظرة على الأسرى الهاربين من سجن جلبوع

تابع "فيلدمان" في حديث له، أنه حضر للدفاع عن زكريا الزبيدي، مؤكدًا رفضه الإتهامات الموجة للزبيدي من قبل الشرطة والنيابة الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا: مسؤول في فتح لـ”الطريق”: هروب الأسرى الفلسطينيين عملية بطولية تسجل في التاريخ

وتستمر عمليات البحث من قوات الاحتلال عن الأسيرين الآخرين الفارين، حيث أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن أحد الأسرى توجه إلى الضفة الغربية والآخر لا يزال موجودا في أراضي عام 48.

وأتهمت محكمة إسرائيلية أمس الأحد الأسرى الفلسطينيين الـ4، الذين أعيد اعتقالهم بالتخطيط لعملية إرهابية، وكان الأسرى الـ4 المعاد اعتقالهم هم "محمد ومحمود عارضة، ويعقوب قادري، وزكريا زبيدي".

وأشارت التحقيقات الأولية، أن الأسرى حفروا نفق لمدة 6 أشهر، وعقب خروجهم من النفق ساروا كمجموعة واحدة نحو 7.5 ميل حتى وصولهم إلى أحد المساجد في الناعورة شمال إسرائيل والقريبة من السجن، حيث بقوا هناك لبعض الوقت.

موضوعات متعلقة