الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل شهادته في قضية ”داعش”.. محمد حسان يدافع عن حق مصر في قضية سد النهضة (فيديو)

محمد حسان
محمد حسان

قبل أسابيع من إدلائه بشهادته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة"، التي تغيب عن حضورها مرتين من قبل لظروف صحية.، ظهر الشيخ محمد حسان، الداعية السلفي، في مقطع فيديو تم نشره عبر قناة "الرحمة" وعلى قناته الرسمية على موقع "يوتيوب"، معلقا على قضية سد النهضة الإثيوبي.

محمد حسان يدافع عن حق مصر في مياه النيل

زخلال مقطع الفيديو المنتشر، دافع الشيخ محمد حسان عن حق مصر في مياه النيل، مؤكدًا أن مصر لا تمانع في حق الشعب الإثيوبي في التنمية، بل طالبت في مفاوضات وصفها بـ"عادلة وصبورة" بأن تنتفع الدول الثلاث من مياه النيل بصفة عادلة.

وأوضح أن مفاوضات سد النهضة فشلت أمام التعنت الإثيوبي، وازداد الأمر سوءا حينما اتخذت أديس بابا قرارا أحاديا ببدء الملء الثاني للسد، لافتا إلى أن إثيوبيا بتلك الطريقة تجر مصر لحرب لا تريدها.

وتابع: "مصر لا تحب الاعتداء، ولكنها ترد عن شعبها أي اعتداء، وكانت ولا زالت صخرة من الحق، تتحطم عليها كل موجات الاعتداء والظلم والطغيان، فهي التي ردت همجية الهكسوس، ووحشية التتار، ومصر بفضل الله ورجالها الأبطال قادرة على الحفاظ على أمنها القومي، وفي مقدمته مياه النيل".

وطالب الشيخ "حسان" المصريين أن يتناسوا اختلافاتهم وانتماءاتهم وأن يقفوا صفا واحدا مع بلادهم في هذه المرحلة الحرجة الخطيرة، وفي أي قرار تتخذه الدولة للحفاظ على حقها التاريخي في مياه النيل.