الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع درجات الحرارة.. 10 نصائح للحفاظ على برودتك فى موجة الحر

موجة الطقس الحار
موجة الطقس الحار

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ومعاناة الكثيرين من حالة الطقس الحار فى هذه الأيام، وهو الشئ الذي ربما لم تعتد عليه أجسامنا منذ فترة طويلة، كما تؤثر درجات الحرارة العالية فى فصل الصيف بدرجة كبيرة على الكثيرين، ويلجأ المعظم إلى اختيار الأطعمة الباردة أو التي لها تأثير تبريد مثل الآيس كريم والبطيخ والمشروبات الباردة وما إلى ذلك، وبما أننا نتعرق كثيرًا فإننا نحتاج إلى الحفاظ على رطوبتنا أيضًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، إليك 10 نصائح تساعدك فى الحفاظ على أن تبقى باردا في الطقس الحار:

تجنب أشعة الشمس خلال النهار

يساعد سحب الستائر طوال اليوم فى منزلك على إبقاء الضوء والحرارة خارجًا.

قم بتجميد زجاجات المياه

هذا جيد إذا لم يتوفر لديك أي ثلج في الفريزر، أحضر زجاجة ماء بلاستيكية وضعها فى الفريزر لبضع ساعات، فهي طريقة رائعة إذا كنت متوجهًا للخارج وترغب فى تناول مشروب بارد معك.

ملابس مريحة وفضفاضة

ما ترتديه سيساعدك بالتأكيد خلال الأيام الحارة، لذا من الأفضل ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة الوزن للسماح لجسمك بالتنفس فى الحرارة.

وإذا كنت ستخرج وترغب في حماية بشرتك، فارتد قميصًا طويل الأكمام وخفيف الوزن، فلن تشعر بالحرارة وسيساعد في حماية بشرتك في نفس الوقت، ومن الأفضل تجنب ارتداء الملابس السوداء لأنها تجذب الشمس، وارتداء ألوان فاتحة إذا استطعت.

استخدم مروحة

بعض الناس يحبون المراوح والبعض الآخر ليس كثيرًا، وفى بعض الأحيان، لا تساعد المراوح كثيرًا، حيث تستمر فى نشر الهواء الساخن فى جميع أنحاء الغرفة، ولا تجعل الغرفة أكثر برودة.

اقرأ أيضًا: 5 توابل تساعدك على التغلب على الحرارة وحماية البشرة

برّد معصميك

الحل السريع للتبريد هو تشغيل الماء البارد على نبضات معصميك، وسيؤدي القيام بذلك إلى خفض درجة حرارة جسمك دون الحاجة إلى القفز في حمام مثلج أو دش.

وبدلاً من ذلك، يمكنك وضع كمادات ثلج أو ضغط بارد على الرسغين لمساعدتك على التبريد.

حافظ على رطوبتك

من المهم دائمًا الحفاظ على شرب الماء طوال اليوم أينما كنت.

وإذا كنت بالخارج طوال اليوم، تذكر أن تأخذ معك كمية كافية من الماء لتستمر فى العمل، تساعد العديد من زجاجات المياه في الحفاظ على برودتك لفترة أطول أيضًا، أو جرب زجاجة الماء المجمدة كما ذكرنا من قبل.

غطي رأسك

عندما تكون بالخارج تحت أشعة الشمس، يمكن أن تسخن رأسك سريعًا من الشمس فوقها مباشرة، لذا ارتد قبعة عندما تكون بالخارج، ولن يحمي ذلك رأسك من أشعة الشمس فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على البقاء باردًا لفترة أطول.

قم بتغيير روتين التمرين

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية ، فقد ترغب في التفكير في ممارسة التمارين في الأوقات الباردة ، سواء في الصباح الباكر أو في المساء المتأخر.

إذا لم تتمكن من تغيير هذه الأوقات ، قم بالتمرين لبضع دقائق أقل من المعتاد وتذكر شرب الكثير من الماء طوال التمرين.

الفراش الصيف

إذا كان لديك عادة لحاف سميك ، فقم بتغييره إلى لحاف أنحف أو ملاءة بدلاً من ذلك، وسيحدث هذا فرقًا كبيرًا عند محاولة النوم عندما يكون الجو حارًا.

تناول المشروبات الباردة باستمرار

يُفضل تناول المشروبات الباردة بشكل مستمر خلال ساعات النهار والمساء أيضًا إذا كان الجو لا تزال درجة حرارته مرتفعة، حيث يساعد ذلك على التبردة لجسمك أيضًا.