الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:36 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مينيابوليس تكرر مأساة فلويد.. سر عنصرية المدينة الأمريكية ضد السود

احتجاجات في امريكا
احتجاجات في امريكا

ما زالت الاحتجاجات تشتعل في مدينة مينيابوليس، بسبب مقتل شاب من أصول إفريقية يدعى "داونت برايت"، على يد الشرطة الأمريكية، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحدث بها اعتداءات على الأمريكيين من أصل إفريقي في مدينة مينيابوليس، ولعل أشهرها حادثة مقتل الشاب الأمريكي الأسود، الذي يدعى "جورج فلويد"، على يد أحد أفراد الشرطة، التي حدثت في 25 مايو الماضي، وتتزامن الواقعة الجديدة مع محاكمة الضابط المتهم بقتل "فلويد".

 

ما هي مدينة مينابوليس؟

اقرأ أيضًا: إصابة حساسة.. انتهاك جديد للشرطة الأمريكية في لوس أنجلوس (فيديو)

وتعليقًا على تعدد حالات القتل في مدينة مينيابوليس، يقول خالد عبدالفتاح، خبير شأن أمريكي، إن مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، تعد أكبر مدينة في الولاية، إلا أنها تحتوي على أقل عدد من الأفارقة.

 

اقرأ أيضًا: ”فلويد باريس”.. توقيف 3 شرطيين فرنسيين بعد الاعتداء على رجل أسود

الأفارقة في مدينة مينيابوليس

وأضاف "عبد الفتاح" لـ"الطريق" أن ولاية مينيسوتا، يقرب عدد سكانها من 5 مليون ونصف، وهو ما يجعلها تحتل المركز الـ21 من حيث التعداد السكاني، مبينًا أن أغلب سكان الولاية من الأوروبيين بنسبة 90 %، ولكن تصل نسبة الآفارقة في هذه الولاية 3%، والباقي ما بين أمريكين لاتينين، وآسيوين، وآخرين من جزر هاواي.

 

اقرأ أيضًا: فلويد جديد.. الشرطة الأمريكية تطلق النار على رجل أسود (فيديو)

وتعتبر مدينة مينيابوليس من أكبر مدن ولاية مينيسوتا، التي تقع في شمال الولايات المتحدة الأمريكية، الواقعة على ضفتي نهر مسيسيبي، كما أنها تلقب بالمدينيتن "التوأم" مع مدينة سانت بول.

 

اقرأ أيضًا: بعد 3 أشهر.. فيديو جديد لجورج فلويد ضحية عنف الشرطة الأمريكية

اقرأ أيضًا: بالقنابل الحارقة.. هجوم متعمد ضد الشرطة الأمريكية في كاليفورنيا

ويسكن مدينة مينيابوليس، عدد من المهاجرين من: "الهمونغ والنيباليين والصوماليين" في الولايات المتحدة، إلى جانب عدد كبير من الأميركيين الألمان.

 

اقرأ أيضًا: ”ضربة واحدة”... رجل أبيض يلقي جزاء عنصريته من شاب أسود (فيديو)

اقرأ أيضًا: ”لا للعنصرية” الدوري الإنجليزي يواجه التمييز بطريقته الخاصة