الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير مدرسة يكشف لـ”الطريق” تفاصيل استعدادات استقبال الطلاب للامتحانات

امتحان اللغة الأجنبية الأولى
امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يستعد طلاب الصف الأول الثانوي، لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، في الفصل الدراسي الأول على مستوى 15 محافظة، وهم: "القاهرة وبورسعيد ودمياط والسويس والشرقية والغربية والبحيرة وبنى سويف والمنيا وقنا وأسوان والأقصر والوادى الجديد ومطروح وشمال سيناء".

 

وفي تمام الساعة 9 صباحًا، سمحت وزارة التربية والتعليم للطلاب الدخول على المنصات الإلكترونية لبدء الامتحان في المدارس وسط إجراءات احترازية مشددة أثناء دخولهم لجان الامتحان وحتى لحظات الخروج مرة أخرى بعد انتهاء مدة الامتحان.

 

وتعليقًا على ذلك، قال علي سليم، مدير مدرسة "عبد العزيز آل سعود" التابعة للإدارة التعليمية في محافظة القاهرة، إن المدرسة تقدم كل الاستعدادات لأداء الطلاب للامتحانات، بالإضافة إلى النصائح التي تقدمها للطلاب بضرورة شحن شريحة التابلت، وفي حالة حدوث أي مشكلات في الدخول على المنصات الإلكترونية يتم الإبلاغ من قبل المدرسة.

 

اقرأ أيضًا: تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي.. وطارق شوقي يرد

وأكد مدير مدرسة "عبد العزيز آل سعود" لـ"الطريق" الحرص على التطهير والنظافة والتعقيم، ونظافة الحمامات، وضرورة ارتداء الطلاب الكمامات وقياس الحرارة لكل طالب.

وأوضح أن المدرسة أعدت غرفة عزل، لاستخدامها في حالة شعور أي طالب بتعب في أثناء الامتحانات، كما أن المدرسة على تواصل مستمر مع الغرفة المركزية في الإدارة التعليمية.

 

وقدم المعلم علي سليم، عدد من النصائح للطلاب، بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيدًا، والحرص على التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحانات على التابلت المدرسي، والتخلي عن التوتر والقلق.

 

ومن المقرر أن تؤدي باقي المحافظات الامتحانات وهم: "الإسكندرية والدقهلية والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر امتحاناتهم في تمام الساعة الـ10 صباحا.