الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حديث هالة زايد عنه.. ”الطريق” تكشف رحلة الدكتور حمدي الطباخ من علاج مصابي كورونا حتى الشهادة

الدكتور الراحل حمدي الطباخ
الدكتور الراحل حمدي الطباخ

عطاء منقطع النظير، قدمه الجيش الأبيض في سبيل حماية المواطنين من فيروس كورونا، وبرهن على ذلك الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الذي دفع حياته لعلاج مصابي الوباء العالمي، وهو ما جعل الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، تضرب به المثل في التضحية وتقدم التعازي، خلال حديثها في افتتاح الرئيس السيسي عدد من مشروعات قطاع الصحة بالإسماعيلية.

 

وتعليقًا على ذلك، وصفت نهلة صقر، مسئولة مكتب صحة القليوبية، الدكتور حمدي الطباخ، وكيل صحة القليوبية السابق، أنه كان طبيب يتمتع بقدر عالي من طيبة القلب والخُلق الرفيعة والاحترام، كما أنه لم يتونى على الإطلاق عن خدمة المرضى، طوال حياته العملية.

 

اقرأ أيضًا: الشهيد 290.. ”الأطباء” تنعي الدكتور حمدي الطباخ وكيل ”صحة القليوبية”

وأضافت مسئولة مكتب صحة القليوبية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن المريض كان بالنسبة له رقم واحد، ولم يدخر مجهودًا في علاج المرضى، وإن كان الأمر على سبيل راحته ووقته في خدمة المرضى.

وأوضحت مسئولة مكتب الصحة في محافظة القليوبية أن الدكتور حمدي الطباخ، أنه منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، كان يعمل على رعاية المصابين ومتابعة حالتهم بنفسه في مستشفيات "العزل الصحي" ومستشفيات "الإحالة" و ومستشفيات "الحرج" وفي كل مكان.

 

وأكدت أنه كان يتولى علاج الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويقف بجانبهم بذاته ولم ينتظر الإشراف من فريق العمل، قائلةً: "الدكتور الراحل حمدي الطباخ لم يكن يُدير عمله من المكتب ولكنه كان دائمًا بين المرضى ويحاول عمل كل شيء بنفسه الله يرحمه وهو أكيد في مكان أحسن عند ربنا ويجعله من الشهداء".