الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقف الدراسة في مصر يتصدر تويتر لليوم الثاني: عاوزين أبحاث

توقف الدراسة في مصر
توقف الدراسة في مصر

لليوم الثاني على التوالي، تصدر هاشتاح "توقف الدراسة في مصر" موقع التدوينات القصير "تويتر" في مصر، للمطالبة بإيقاف الدراسة حرصًا على حياة وصحة الطلاب في ظل الارتفاع المتزايد والجنوني لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية للفيروس في مصر.

وتضمن الهاشتاج استغاثات للطلاب وأولياء الأمور موجهة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، وكذلك إلى المسؤولين في الدولة، مؤكدين ان الامتحانات ستكون وسط ذروة الموجة والمدارس بؤرة العدوى، مطالبين بتطبيق نظام الأبحاث الذي تم تطبيقه خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، خلال انتشار الموجة الأولى للفيروس.

الهاشتاج الذي انطلق مع بدء انتشار السلالة الثانية من فيروس كورونا، ثم الحديث المتواصل عن اكتشاف سلالات أخرى جديدة، تصدر موقع التدوينات القصيرة الشهير، واستمر في تصدر التريند مع الارتفاع اليومي لأعداد الإصابات وتخطيها حاجز الألف إصابة يومية لأول مرة منذ أشهر عديدة.

اقرأ أيضا: طارق شوقي: ”اللي يشوف الصحة أولوية على التعليم يطبق ذلك على نفسه”

وكانت وزارة التربية والتعليم ردت على دعوات إلغاء الدراسة بأنها تستهدف تعطيل الدراسة والتعليم في مصر، وقرار رفع الغياب حتى الامتحانات، الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم هدفه حماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم وأمنهم.